تطوير مركبات فضائية مدارية قابلة لإعادة الاستخدام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت شركة The Exploration Company الأوروبية الناشئة، إنها جمعت 40.5 مليون يورو (44 مليون دولار) لتطوير مركبات مدارية قابلة لإعادة الاستخدام لنقل البضائع والأشخاص إلى الفضاء.

وسيساعد تمويل السلسلة أ في تمويل سلسلة من الاختبارات والعروض التوضيحية التي تأمل الشركة الناشئة أن تبدأ في أواخر هذا العام عند الإطلاق الافتتاحي لصاروخ أريان 6 في أوروبا.

وقالت هيلين هوبي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Exploration Company، إن Ariane 6 من المقرر أن تطلق عرضًا صغيرًا لعودة دخول الشركة الناشئة يسمى Bikini والذي يبلغ قطره حوالي 40 كيلوجرامًا وقطره 60 سم.

وتأمل شركة Exploration Company في جمع البيانات من هذه المهمة لاختبار الحماية الحرارية، وجهاز كمبيوتر داخلي تم تطويره داخليًا، والتحقق من شكل الكبسولات الأكبر حجمًا.

وحجزت الشركة الناشئة مهمة SpaceX Falcon 9 العام المقبل، وقال "Huby"، إنها ستحمل كبسولة تجريبية أكبر يبلغ وزنها 1600 كيلوجرام و2.5 متر.

وسيكون لهذه الكبسولة قوة دفع ومظلة من أجل إعادة دخول أكثر تحكمًا بعد أخذ حمولات للعملاء، بما في ذلك وكالات الفضاء الأوروبية، في رحلة قصيرة في مدار أرضي منخفض.