الأرز الأبرز.. أطعمة تصبح سامة حال طهيها بهذه الطريقة

الخبز المحمص والأرز الأبرز
الخبز المحمص والأرز الأبرز

يقول الطهاة المشهورون في جميع أنحاء العالم إنه من الضروري الاهتمام بطعامك أثناء الطهي، حيث يمكن لخطأ صغير واحد أن يفسد الطبق بأكمله.

 

ويمكن أن يجعل الإفراط في طهي الطعام أو استخدام تقنيات غير مناسبة في الطهي، الطعام سامًا، وقد لا يؤثر على طعم الطعام لكنه سيظهر آثاره الصحية لاحقًا.

 

كما يمكن أن تصبح بعض الأطعمة سامة أثناء الطهي، مما يجعلك تشعر بالمرض مؤقتًا أو قد تتراكم الآثار السلبية في جسمك مع مرور الوقت، وإعادة تسخين الأطعمة أو تحويل بقايا الطعام إلى وجبة جديدة كاملة يمكن أن يؤثر على صحتك بشكل كبير.

 

اقرأ أيضا| ما هى الطريقة الصحية لتناول الخضار؟


وهنا وقبل أن تبدأ في الطهي تعرف على قائمة الأطعمة التي يمكن أن تتحول إلى سامة عند طهيها، بحسب موقع بولد سكاي الأمريكي: 

 

الأرز:


بعد طهي الأرز لا تحتفظي بالأرز في درجة حرارة الغرفة لتبريده لأن الأرز المطبوخ عرضة لتكوين البكتيريا، مما قد يسبب آلام في المعدة ومشاكل أخرى متعلقة بالجهاز الهضمي.

 

بدلًا من ذلك، يمكنك تخزين الأرز في وعاء محكم الغلق بعد طهيه لاستخدامه لاحقًا.

 

زيت الطبخ: 


في كثير من الأحيان، يرتكب الناس خطأ إعادة تسخين الزيت المطبوخ مرارًا وتكرارًا، وهذه تقنية طهي غير مناسبة وإعادة تسخين زيت الطهي نفسه مرة أخرى يمكن أن يقلل من قيمته الغذائية وقد يسبب أيضًا مشاكل في الهضم. 


البطاطس: 


تمامًا مثل الأرز المطبوخ، لا ينبغي ترك البطاطس المطبوخة في درجة حرارة الغرفة، لأنها أيضًا عرضة للتكوين البكتيري. يُنصح أيضًا بعدم إعادة تسخين البطاطس أبدًا ، فقد تكون ضارة للجسم بعد تناولها. 


الخبز المحمص: 


هل تعلم أن تناول الخبز المحمص المحترق جزئيًا يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحتك؟.. بعد حرق الخبز المحمص يتم إطلاق مادة سامة تسمى الأكريلاميد، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة وعسر الهضم.