مشروبات تساعد على تهدئة آلام القولون

مشروبات لتهدئة ألام القولون
مشروبات لتهدئة ألام القولون

آلام القولون من أكثر الآلام التي يعاني منها الكثيرين، وقد تتشكل تلك الآلام بسبب نوع الأطعمة أو المشروبات التي يتناولها المريض، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الأطعمة التي تساعد على تهدئة آلام القولون، بحسب موقع verywellhealth. 

 

الشاي المثلج:


يعتبر الشاي المثلج خيارًا رائعًا غير الصودا، لا تتردد في استخدام الشاي الأسود أو الأخضر أو الأبيض أو أحد أنواع شاي الأعشاب المفيدة لمرض القولون العصبي.

يمكنك الاحتفاظ بإبريق من الشاي المثلج محلي الصنع في ثلاجتك، وعند تناول الطعام بالخارج، اطلب الشاي المثلج غير المحلى.

بدائل الحليب: 


ويقول مايكل براونر / StockFood Creative / Getty Images، كثير من الأشخاص المصابين بمرض القولون العصبي يعانون من عدم تحمل اللاكتوز، لذلك قد يكون من الأفضل استخدام البدائل في الحبوب والعصائر وفي أي مكان آخر تستخدم فيه الحليب.

وأفضل اختياراتك هي، الحليب خالي من اللاكتوز مثل، حليب جوز الهند، حليب الأرز، حليب اللوز. 


وحتى لو لم تكن لديك حساسية من اللاكتوز، فإن اللاكتوز هو أحد السكريات الأحادية والبوليولات (FODMAPs) القابلة للتخمير، هذه هي الكربوهيدرات المرتبطة بأعراض القولون العصبي.

اقرأ ايضا| 4 عادات يومية تخلصك من آلام القولون العصبي


شاي ساخن:


الشاي الساخن هو خيار رائع، والشاي الأسود والأخضر والأبيض كلها منخفضة في الفودماب، اختر الشاي الخالي من الكافيين إذا وجدت أن الكافيين يهيج الجهاز الهضمي.

شاي الأعشاب:


يقدم شاي الأعشاب بعض الفوائد المهدئة الإضافية، فالنعناع له خصائص مضادة للتشنج (مضاد للألم!)، وشاي اليانسون والشمر رائعان لـ IBS-C ، لكنهما ليسا جزءًا من نظام غذائي منخفض FODMAP ، ويعتبر البابونج مهدئًا ، ولكن ليس أيضًا في النظام الغذائي منخفض الفودماب.