التربية والتعليم بالإسماعيلية تشهد فاعليات «يوم في حب مصر» بمركز النيل

موضوعية
موضوعية

شهد الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الخميس فاعليات "يوم في حب مصر" والذي نظمه توجيه التربية النفسية بإشراف ولاء جمعه مدير عام الشئون التنفيذية بالتعاون مع مركز النيل للإعلام. 

وأشاد وكيل الوزارة بما شاهده من عروض متميزة تحث على الانتماء وحب الوطن والحفاظ على ممتلكاته وهو ما اكده خلال كلمته التي ألقاها بحضور قيادات مركز النيل للإعلام موجهاً الشكر إلى توجيه التربية النفسية بقيادة أحمد عبدالله. 

وشهدت الفعاليات العديد من الفقرات منها فقرة شعرية لطالبة مدرسة صفية زغلول الي جانب عرض ميلودراما قدمة طلاب مدرسة إبراهيم عثمان الصناعية والعديد من الفقرات المتنوعة.

وفي ختام الفعاليات حرص طلاب مدرسة على بن أبى طالب على التقاط صورة تذكارية مع وكيل الوزارة.

على جانب أخر تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية بالتعاون مع مؤسسة تكافل وكرامة، مبادرة "لا أمية مع تكافل" بالتنسيق مع هيئة تعليم الكبار ومحو الأمية، حيث تم عقد امتحان لبعض عملاء تكافل وكرامة بكل من وحدة القنطرة غرب ووحدة نفيشة. 

وأوضحت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، أنه تم التعاون مع منسقين من مديرية التضامن ورؤساء الوحدات الاجتماعية وتم فتح فصول على مستوى جميع الوحدات الاجتماعية وعمل قاعدة بيانات بمستحقي الدعم النقدي تكافل وكرامة لمحو أميتهم.

وعلى جانب آخر، تم عقد ندوات توعوية لهم بأهمية التعليم وعدم تسرب الأبناء من التعليم وعدم زواج البنات قبل ١٨ عام والاستفادة من مكلفي الخدمة العامة والرائدات الريفيات في التوعية بأهمية التعليم. 

يأتي ذلك تفعيلاً لتوجيهات محافظ الإسماعيلية بالاهتمام بملف تعليم الكبار؛ والتاكيد على تعاون جميع الجهات وتكثيف كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة و تفعيل دور المشاركة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة تلك القضية القومية التي تؤثر سلباً علي حركة التنمية.

اقرأ أيضاً | إطلاق مبادرة «لا أمية مع تكافل» لدعم تعليم الكبار بالإسماعيلية