أطعمة مناسبة لصحة أطفالك في فصل الشتاء

صحه أطفالك
صحه أطفالك

مع بدء درجات الحرارة في الانخفاض، لن يكون النوم في لحاف دافئ وارتداء عدة طبقات وسترات دافئة كافياً لأطفالك الصغار، و يساعد تناول الأطعمة الشتوية الصحية في الحفاظ على أطفالك من الإصابة بالأمراض المختلفة، في فصل الشتاء

فيما يلي 6 أطعمة يجب تضمينها في نظام طفلك الغذائي، وذلك بحسب موقع outlookindia. 

الشوربة:
لا شيء يعمل أفضل من وعاء ساخن كوب من الشوربة في يوم شتوي بارد، والشوربات من أفضل الأطعمة التي تحافظ على دفء أطفالك أثناء الشتاء وتحافظ على الجهاز الهضمي. 


يمكنك تضمين هذه الخضار في الشوربة: - السبانخ / الكرفس / البروكلي / الفطر / البروكلي / الفاصوليا / الشمندر أو العدس كقاعدة أو حتى خيارات غير نباتية مثل الدجاج أو أصابع لحم الضأن


البيض: 

هل تعلم أن بيضة في اليوم تغنيك عن الطبيب؟ يفي تناول البيض بمتطلبات البروتين والمغذيات ويشكل أيضًا نظامًا غذائيًا صحيًا في الشتاء. 

وهناك العديد من الوصفات التي أصبحت شائعة بين الأمهات ، مثل عجة الخبز بالخضروات ؛ البيض المخفوق؛ بيض مسلوق؛ بيض نباتي مقلي جزر 

اقرأ ايضا| نصائح مهمة لحماية طفلك من لدغات الناموس


 البطاطا:
تتميز البطاطا الحلوة بمذاق أفضل عندما تؤكل بعد تحميصها في المقلاة، الخطوة الأولى هي الغليان في الماء ، وتقشير الجلد ثم تقديمه ساخناً مع رشة من شات ماسالا أو مع طبقة رقيقة من السمن أو كحلوى مع الجاجري.

الأطعمة الغنية بفيتامين سي: 

لأطعمة الغنية بفيتامين سي، مثل البرتقال والجوافة واليوسفي تساعد بشكل كبير في الحماية من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، والكورونا.


المكسرات
المكسرات من أفضل الأطعمة التي تجعلك تشعر بالدفء والحيوية خلال فصل الشتاء، وتناول بعض الكاجو واللوز والفول السوداني والفستق والجوز للبقاء بصحة جيدة طوال الموسم. 

وحتى الأطفال يحبون المكسرات وإدراجها في النظام الغذائي سيحسن عملية التمثيل الغذائي، أنها تخدم كوجبات خفيفة مثالية طوال اليوم.