مواهب.. زهور تتفتح.. تسنيم مطر: مش متمردة!

تسنيم مطر
تسنيم مطر

مريم بكرى

ظهرت تسنيم مطر للمرة الأولى عام 2017 من خلال مسلسل “ظل الرئيس”، لتنطلق بعدها سريعا في عالم الدراما التليفزيونية، وتتواجد في عدد كبير من الأعمال، أبرزها “رمضان كريم، حدوتة مرة، للحب فرصة أخرى، بخط الأيد، ورا كل باب.. وغيرها”.. وأخرها مسلسل “وبينا ميعاد” الذي قد يكون نقلة جديدة في مسيرتها الفنية.

في البداية.. حدثينا عن نفسك قبل إحتراف العمل بالتمثيل؟


أدرس حاليا في كلية تربية موسيقية، وأتعلم العزف على الآلات الموسيقية والغناء، رغم عدم إمتلاكي لصوت جيد في الغناء، لكنني سعيدة بدراستي التي ليس لها علاقة لها بالتمثيل، رغم أنني عملت بالتمثيل منذ كان عمري  8 سنوات، واكتسبت خبرة كأنني درست التمثيل.

 كيف بدأ عملك في مجال  التمثيل؟
عن طريق الصدفة، كان هناك أصدقاء منتجون مقربون لعائلتي، منحوني الفرصة، وكنت وقتها طفلة، لذلك لدي سجل طويل من الأعمال رغم صغر سني، والآن واثقة أن مهنتي الأساسية هي التمثيل، وأعتقد أنني نجحت فيها، والجمهور يحب مشاهدتي، وأتمنى أن أرى دائما حب الجمهور الذي يحفزني على التنويع في أدواري، والاجتهاد في كل أعمالي.

 ماذا عن تفاصيل شخصية “ليلى”؟ وما الذي جذبك لها؟
“ليلى” طالبة في الثانوية العامة، متمردة ولا تستمع للنصائح، وترفض طريقة والدتها المتحكمة، والمميز في الدور أنه يوجه رسالة للمراهقين وكيفية تعامل الأباء معهم، ومدى صعوبة فترة المراهقة في تكوين حياة الشخص، وهذه الشخصية مختلفة عن شخصيتي الحقيقة، لأنني لست بحاجة للتمرد، ولم أمر بهذه الظروف، لأن والدي ووالدتي يتعاملون معي بلين ولم يلجأوا للشدة يوما ما.  

كيف كانت كواليس العمل؟
من أجمل التجارب التي شاركت بها، رغم أنني في هذا المجال منذ سن صغيرة، لكن كواليس “وبينا ميعاد” مختلفة وأجواء التصوير مسلية ورائعة، والتعاون مع الفنانة شيرين رضا من الأمور الرائعة، وهي حنونة، وتمنحنا نصائح كثيرة، بجانب الفنان صبري فواز الذي استفدت منه الكثير، والعمل معه مريح جدا، وأجواء التصوير مع داليا شوقي وآية سليم وكنزي رماح، جعلتني أشعر من أول يوم تصوير وكأننا عائلة حقيقية، وأعتقد أن هذا الشعور وصل للجمهور، وشاهد مدى الترابط بيننا، وكأننا عائلة واحدة.

 ما الرسالة من المسلسل؟
المسلسل يحتوي على رسائل كثيرة مهمة، منها أنه يستعرض تفاصيل الحياة والمشكلات بين الأبناء والوالدين وكيفية التعامل معها، ويوصل رسالة للوالدين أن عليهم تفهم أبنائهم وعدم استخدام القسوة والشدة في التعامل، والمسلسل يوضح مدى قدرة المرأة على النجاح في عملها وفي منزلها وتربية أولادها، وأن المرأة “نص العالم”، والمميز في المسلسل انه اجتماعي كوميدي ومناسب لجميع الأعمار، ومناسب للعائلة.

 ما رأيك في ردود أفعال الجمهور؟
لم أتوقع كم التعليقات الإيجابية على المسلسل، ولا هذا النجاح، لكنني أتابع التعليقات بإستمرار، وسعيدة بأنه أعجب الجمهور، وأيضا بالإشادة الخاصة بشخصية “ليلى”، وأعتقد أنني قدمتها بطريقة صحيحة وصادقة للجمهور، وعبرت عن  الكثير من الفتيات، وأحداث المسلسل المقبلة ستعجب الجمهور أكثر، ومن المتوقع التفاعل مع الشخصيات بشكل أكبرز

 هل يوجد أعمال درامية في الفترة القادمة؟
أنتظر عرض “حكاية ملك وكتابة” من مسلسل “كل أسبوع حكاية”، بجانب مسلسل “رمضان كريم 2” المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، ومسلسل “سره الباتع” في رمضان أيضا أمام الفنانة هالة صدقي.

اقرأ أيضأ

طارق لطفى .. الغجري الذي حول مسيرة