زوى سالدانا: أصولي الأفريقية وراء نجاحي في «آفاتار»

زوى سالدانا
زوى سالدانا

تحدثت بطلة فيلم آفاتار» زوى سالدانا عن سر نجاحها في تقديم شخصية نيترى في الفيلم الذى مازال متصدرا لإيرادات السينما الأمريكية وقالت: «لاشك أننى محظوظة بتلك الفرصة وهى أن أحظى بحياة موازية مع تلك الشخصية، فى الجزء الأول كنت أشعر بإحساس التمرد وعدم الخوف مثلما كانت الشخصية ولكن فى الجزء الثانى بدأت أشعر بنوع أكثر من الألفة معها، فالكثير من التغيرات التي طرأت على حياتها طرأت على حياتي أيضا فأنا كذلك أصبحت أما.

وبدأت أشعر كامرأة ملونة كأن نيترى قادمة من أصولى أو أن هناك خيطا يربطها بي كون أصولي من سكان أفريقيا الأصليين وتحديدا من إحدى الجزر، وكأن ذاتي الحقيقية أو بالأحرى امتداد قديم لي كان في خلفية المشاهد والأحداث.

وذلك الامتداد الذى يتعلق بالتاريخ الطويل للاستعمار فى تلك المناطق وما سببه من ألم، وبالتزامن مع ذلك بدأت أحس في الجزء الثاني بمشاعر الخوف، خوف الأم على صغارها بعد أن أصبحت الشخصية أما فى الجزء الجديد».

وأضافت في حديثها الذى جاء في أحد المؤتمرات الصحفية للفيلم: «أعتقد أن نجاحي في الفيلم يعود لما كنت أشعر وأفكر فيه كامرأة ملونة أثناء التصوير وأنا في الحقيقة أؤمن أن التمثيل نفسه ليس فقط ما تقوله ولكن ما تحسه فعلا.

وكنت ممتلئة بمشاعر الخوف والرعب وحينما كانت تجول بخاطري كل تلك السيناريوهات المختلفة التي يمكن أن تتسبب في فقدان أطفالي كنت ارتعد، كل تلك المشاعر المتعلقة بالغزو والخوف من الآخر المؤذي القادم كانت حاضرة بقوة».

وعن المخرج جيمس كاميرون والتعامل معه قالت: «أعتقد أن عبقريته تكمن في تقديمه إجابة لكل سؤال وعدم التقليل من شأن أي شخص فليس هناك سؤال غبى أو غير مريح أو ليس في محله».. وحطمت زوى سالدانا رقما قياسيا بمشاركتها في أربعة أفلام.

وتخطى كل منها حاجز 2 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي فبجانب آفاتار بجزئيه الأول والثاني ظهرت في فيلم «حراس المجرة» و«المنتقمون: نهاية اللعبة».

اقرأ أيضًا| «Avatar 2» يتخطى 1.5 مليار دولار عالميًا