أثناء تفقده المفاجئ لمعرض «أهلاً رمضان».. محافظ أسوان يستدعي مسئولي التموين

أثناء تفقده المفاجئ لمعرض أهلاً رمضان .. محافظ أسوان يستدعى مسئولي التموين
أثناء تفقده المفاجئ لمعرض أهلاً رمضان .. محافظ أسوان يستدعى مسئولي التموين

 

 تفقد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، معرض "أهلاً رمضان" للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية المختلفة من اللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة والبقوليات، بحديقة الشيراتون بوسط مدينة أسوان.

وجاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمحاربة الغلاء ومواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار ومحاولات الاحتكار، بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء ومحدودى الدخل والأسر الأكثر احتياجاً، من خلال توفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة لتلبي احتياجات القاعدة العريضة من أهالى المحافظة. 

ويأتى ضمن 5 معارض بباقى مدن ومراكز المحافظة. 

واستدعى محافظ أسوان مسئولي التموين والشركة المصرية للسلع الغذائية، موجهاً إلى ضرورة توافر السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة أقل من مثيلاتها فى السوق المحلى مراعاة للظروف الأسرية والمعيشية للمواطن البسيط ودعماً للأسر من محدودى الدخل والأكثر احتياجاً بمختلف أنحاء المحافظة، وخاصة فى المناطق البعيدة والنائية. 

ووسط إقبال كبير من المواطنين تفقد محافظ أسوان أقسام المعرض حيث شدد على المسئولين بضرورة تزويد هذا المعرض وباقى معارض "أهلاً رمضان" فى مراكز ومدن المحافظة بكميات أكبر من منتجات اللحوم والدواجن والزيوت والمسلى والبيض والألبان والسكر والأرز والمكرونة وكافة السلع الغذائية بما يتناسب مع أسلوب العرض والطلب لاستيعاب وسد حاجة الإقبال الكبير من أبناء المحافظة لشراء احتياجاتهم من تلك السلع الأساسية. 

وكلف اللواء أشرف عطية المسؤولين بوضع لافتات ولوحات توضيحية مدون عليها أسعار السلع الغذائية المخفضة داخل المعرض ونسبة التخفيض مقارنة بأسعار السوق المحلى حتى يتم تعريف المواطن بما يبذل من جهود حكومية وتنفيذية لصالحه، علاوة على ضرورة وضع طفايات الحريق بالمعرض لتوفير الأمن والأمان الكامل للمترددين عليه والعاملين به.


اقرأ أيضا | محافظ أسوان: ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة لتحقيق التوازن المطلوب فى العرض والطلب