«مكافحة الإدمان»: إطلاق معسكرات تدريبية للمتطوعين بقرى حياة كريمة اليوم 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعقد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، اليوم الإثنين، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" فاعليات سلسلة المعسكرات التدريبية التي ينظمها الصندوق للمتطوعين بمؤسسة "حياة كريمة" على مستوى الجمهورية لإعداد كوادر تطوعية للمشاركة في تنفيذ البرامج التوعوية عن أضرار المخدرات. 

وتتضمن سلسلة المعسكرات تدريب المتطوعين لدى مؤسسة "حياة كريمة" على دليل المهارات الحياتية وطريقة التواصل وآليات الاكتشاف المبكر للإدمان وأنواع المخدرات وتأثيراتها.

وفي سياق متصل قال عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إنه يجب أن يرصد أولياء الأمور سلوكيات أبنائهم في بداية سن ١٥ عامًا وهو أكثر الفترات السنية التي يحدث فيها تعاطي الأبناء للمخدرات.
 
ودعا عثمان، أولياء الأمور لعدم إنكار تعاطي أبنائهم للمخدرات، مؤكدًا أن ثقافة الانكار التي يتعامل بها بعض أولياء تكون سبب فى عدم ملاحظة الآباء والأمهات لتغيرات السلوك وأبرزها العزلة التي تكون علامة هامة على تعاطي المخدرات.


وأشاد بالدور الذى يقوم به ٣٢ ألف شاب متطوع يقدمون جهدهم ووقتهم لمساعدة الشاب في حملات التوعية بإضرار المخدرات وحملة "أنت أقوى من المخدرات"، لافتًا إلى وجود جناح لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان للتوعية بالقضية لخطورة التعاطى والإدمان.

وأضاف أن تنظيم سلسلة المعسكرات التدريبية لإعداد قيادات العمل التطوعي بمؤسسة «حياة كريمة»، يأتي بالتوازي مع تنفيذ العديد من البرامج التوعوية بالقرى المستهدف من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وأنه خلال العام الماضي تم تنفيذ أنشطة توعوية في 750 قرية ضمن مبادرة الصندوق «قرية بلا إدمان» وتم تنفيذ 6450 نشاطا متنوعا ومكررا عن أضرار الإدمان مثل تنظيم ندوات توعوية وأنشطة بالمدارس ومراكز الشباب ومهرجان الأسرة والطفل، وورش حكى للأطفال عن أضرار الإدمان، ودوري رياضي بين الشباب تحت شعار «أنت أقوى من المخدرات» داخل العديد من القرى بالمحافظات المختلفة بمشاركة المتطوعين لدى الصندوق من أبناء محافظات هذه القرى.


اقرأ أيضا | «التضامن»: زيادة المخدرات التخليقية وفصل ما يقرب من 1000 موظف