خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع..

«هيبة»: نستهدف مضاعفة نمو الاستثمارات في مصر عن الوضع الحالي

جانب من المؤتمر الاقتصادي
جانب من المؤتمر الاقتصادي

أكد حسام أحمد هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أننا نستهدف مضاعفة نمو الاستثمارات في مصر عن الوضع الحالي؛ من خلال اتخاذ العديد من الخطوات لتحسين بيئة الاستثمار، حيث دشنا منصة تفاعلية لخريطة مصر الاستثمارية، واستهدفنا القطاع الخاص للترويج لأنه الأفضل في الترويج، لأننا دائما نسعى إلى غد افضل.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في كلمته بالجسلة الأولى التي جاءت تحت عنوان: «السياسة الصناعية والاستثمارية.. بين الواقع والمأمول»؛ بفعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع، اليوم، برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»، أننا وضعنا أيضا خطط طويلة الأجل للتركيز على مناطق «الوجع» في مصر؛ لتحسينها وتقدمها للمستثمرين بشكل أفضل، بالإضافة إلى إنشاء منصة إلكترونية لتأسيس الشركات، تتضمن تسهيل كافة الإجراءات التي يحتاجها المستثمرون والخاصة بتأسيس الشركات وتوثيق العقود بالشهر العقاري والتسجيل بالتوقيع الإلكتروني، بما يتسق مع جهود الدولة لتحفيز مناخ الأعمال والاستثمار.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تعد هذه المرحلة الأولى ضمن مراحل عمليات الميكنة؛ للحصول على التراخيص اللازمة، خلال أقل من ٤٨ ساعة فقط، وكذلك منح الرخص الذهبية التي تتيح الإسراع في إصدار التراخيص المطلوبة كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الاقتصادي؛ الذي نظمته الحكومة مؤخرا، والذي أقر أن مدة استخراج التراخيص والإجراءات اللازمة لتأسيس الشركة لا تتجاوز ٢٠ يوما من بداية التقديم وحتى استلام الرخصة النهائية لمزاولة مهام العمل .

ويناقش المؤتمر تحديات الصناعة والاستثمار، في ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة، والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافي المتميز.

وتبحث جلسات الدورة التاسعة للمؤتمر، عددًا من الملفات الساخنة المطروحة على الساحة في الوقت الراهن، في مقدمتها المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»؛ والتي حققت نجاحات كبيرة خلال فترة قصيرة.

وتتطرق الجلسات إلى سبل النهوض بالصناعة الوطنية والسياسات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة؛ لتعميق المنتج المحلي وتقليل معدلات الاستيراد، فضلا عن تعظيم التنمية فى سيناء واستثمار الفرص الواعدة في المنطقة وكذلك ملفات الاستثمار الرياضي.

اقرا ايضا :تحت رعاية رئيس الوزراء.. انطلاق النسخة التاسعة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادى

وكانت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع انطلقت اليوم  برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تحت عنوان «الصناعة والاستثمار.. ابدأ.. انطلق»؛ بمشاركة كبيرة من الوزراء والمستثمرين ومجتمع الأعمال والخبراء والأكاديميين لبحث ومناقشة تحديات الصناعة والاستثمار فى ظل ما تواجهه الاقتصادات العالمية من تحديات غير مسبوقة خلال الوقت الراهن، بالإضافة إلى بحث فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومستقبل قطاع الأعمال العام، وآليات التمويل وتعظيم القيمة المضافة والاستغلال الأمثل لثروات مصر وموقعها الجغرافي المتميز.