رفض استئناف المتهمين في واقعة النائب عيد حماد بكمين 15 مايو واستمرار حبسهم

البرلماني عيد حماد
البرلماني عيد حماد

رفضت جهات التحقيق بالقاهرة الاستئناف المقدم من المتهمين في واقعة كمين 15 مايو النائب عيد حماد، واستمرار حبس المتهمين على ذمة القضية رقم 5248 لسنة 2022، المعروفة إعلاميا بـ واقعة مشادة البرلماني عيد حماد في كمين 15 مايو، حيث وجهت للمتهمين تهم استعراض قوة وبلطجة ومقاومة سلطات والإعانة علي تهريب متهم.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحفظت على سائق البرلماني عيد حماد لتعديه على كمين 15 مايو وبحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش والشابو و2 طبنجة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من كمين شرطة 15 مايو يفيد بضبط سائق عضو بمجلس النواب بحوزته كمية من الحشيش المخدر و2 طبنجة، ثم تفاجأ الضابط بوصول العضو ومحاولته الاستيلاء على السيارة المحرزة، وكشفت التحريات أن الضابط منعه من أخذ السيارة، فقام بالتعدى عليهم  والاستيلاء على السيارة وفر بها هاربا، وتمكن الضابط والقوة المرافقة له من  ضبط المتهم والسيارة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكان قد تقدم النائب عيد حماد- عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، باعتذار إلى وزارة الداخلية، عما بدر من أحد العاملين لديه من تصرفات بكمين 15 مايو والتعدي على ضابط شرطة أثناء تأدية عمله. 

وقال النائب عيد حماد، خلال كلمة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أتوجه إلى وزير الداخلية ولكل ضباط ومجندي الوزارة بالاعتذار عما بدر في كمين 15 مايو، وأضاف خلال كلمته استعداده  الكامل لتحمل المسؤولية والمحاسبة، موضحا أنه ليس من المعقول أن يكون هذا التصرف هو رد جميل للشرطة المصرية الساهرة على حماية مصر والأمن الداخلي. 

اقرأ أيضا| حبس 3 أشخاص بحوزتهم 3 كيلو حشيش بالقاهرة