«الموسيقيين» تكشف موقفها من دعوى تعويض مطربي المهرجانات | خاص

مصطفى كامل
مصطفى كامل

كشفت نقابة المهن الموسيقية، موقفها من الدعوى القضائية المقدمة، ضد النقيب السابق هاني شاكر وتم تحويلها للنقيب الحالي مصطفى كامل، بخصوص منع مطربي المهرجانات من الغناء.

وقال الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية وعضو مجلس الادرة، لـ"بوابة أخبار اليوم": "المحامي هاني سامح قام برفع دعوى قضائية ضد النقابة وقت أن كان هاني شاكر نقيباً يطالب بالتعويض نتيجة قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء، مشيراً في دعوته أن هذا المنع غير قانوني وأن الأغاني حق دستوري ولا يجوز لمؤديها الجلوس في المنزل من غير عمل وهناك ضرر وقع عليهم وطالب بالتعويض.

وتابع: "الدعوى حصلت من هيئة المفوضين عدم أحقية في القضاء الإداري بعد تخلي هاني شاكر عن منصب النقيب والمحامي صحح إعلان الدعوى وتحويلها من هاني شاكر للنقيب الحالي مصطفى كامل لأنه يختصمه بصفته النقيب وليس بشخصه".

وأشار "عبد الله"، إلى أن النقابة تحترم الأحكام القضائية ولكن حتى الآن لم يصدر حكم نهائي بالتعويض في هذا الشأن، وتابع: "لو صدر حكم قضائي سنقوم بالطعن، حيث إن المحامي لا صفة له برفع الدعوى لأنه ليس عضواً نقابياً ولم يعمل في هذا المجال لذلك حصلت الدعوى على عدم أحقية من المفوضين".

واختتم: "النقابة حتى الآن لم تستلم حكم أو أوراق تفيد باختصام النقيب الحالي مصطفى كامل ونحن في انتظار أي جديد في هذه القضية".