«مطرانية أكتوبر وأوسيم» تهدي مدينة 6 أكتوبر 3000 شجرة مثمرة| صور

الأشجار المهداه
الأشجار المهداه

أهدت مطرانية 6 أكتوبر وأوسيم وتوابعها ويمثلها نيافة الحبر الجليل الأنبا دوماديوس، ثلاث آلاف شتلة أشجار مثمرة كدفعة أولى من قبيل الإهداء والتبرع لتجميل مدينة 6 أكتوبر والحفاظ على المناخ.

يأتي ذلك في إطار توجهات جهاز مدينة 6 أكتوبر ومجلس أمناء المدينة بالتعاون مع مبادرات المجتمع المدني ومساندتها لتحقيق التنمية المستدامة ومشاركة كافة الجهات والمؤسسات المختلفة على المستوى الوطني من أجل الادارة الرشيدة والمستدامة.

وتوجه المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر ومحمود برعي رئيس مجلس الأمناء بالشكر لنيافة الحبر الجليل الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر وأوسيم على دور المطرانية الملموس في تنمية مجتمع مدينة 6 أكتوبر.

واتساقا مع رؤية الدولة المصرية 2030، ومشاركة مدينة السادس من أكتوبر في برنامج المدن الخضراء التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كأول مدينة مصرية تشارك في هذا البرنامج. يهدف البرنامج لجعل المدينة مستدامة من خلال وضع خطة عمل لتحسين البنية التحتية للمدينة والحفاظ على البيئة و رفع مستوى الحياة الاجتماعية والاقتصادية لأهالي المدينة.

تهدف إلى الحد من ظاهرة الاحتباس الحرارى، ومكافحة الأمراض حيث أن المبادرة تعتمد على زراعة الاشجار الأكثر اعمار فى الأرض ودائمة الخضرة وقليلة الاستهلاك للمياه ليعود ذلك على سلامة صحة أبنائنا ولخدمة المجتمع والتنمية الاقتصادية".

اقرأ أيضا.. جهاز أكتوبر يعلن رفع كفاءة الفواصل العرضية لكباري الطريق الدائري الأوسطي