للسيدات .. «فاكهة القشطة» تحافظ على نضارة البشرة وتؤخر الشيخوخة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فاكهة القشطة، المعروفة أيضًا باسم "سيتافال" باللغة الهندية، هى فاكهة لذيذة تحظى بشعبية كبيرة، هذه الفاكهة اللينة والقشدية لها قشرة صلبة ومليئة بالعناصر الغذائية، تقدم العديد من الفوائد الصحية لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة وغنية بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم.

وأظهر تناول فاكهة القشطة أنه يحفز ويزيد إنتاج الكولاجين في الجسم، الكولاجين هو بروتين يمنح البشرة مرونتها ونعومتها ونعومتها، مع تقدمنا ​​في العمر، يصبح إنتاج الكولاجين بطيئًا.

وينتج عن هذا تكوين خطوط تجاعيد على الجلد وترهل الجلد والجلد المتجعد، وبالتالي فإنه يثخن ويحفز إنتاج الكولاجين، وبالتالي يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، أيضًا ، تعمل المركبات الموجودة في فاكهة القشطة على إبطاء تكسير الكولاجين ، وتحسين مرونة الجلد.
ويضمن وجود مضادات الأكسدة في الفاكهة تأخير ظهور علامات مثل الشوائب والبقع العمرية، أخيرًا فهى ضرورية لتجديد خلايا الجلد، مما يحافظ على نضارة البشرة، نقلا عن موقع "هيلثي لاين" الطبي. 

اكتسبت فاكهة القشطة شهرة كبيرة بسبب قيمتها الغذائية التي تحتوي  100 جرام منها على:

السعرات الحرارية - 94
البروتينات - 2.1 جرام
الألياف الغذائية - 4.4 جرام    
إجمالي الدهون - 0.0 جرام
الكربوهيدرات - 23.6 جرام

ولذلك نقدم لكم الفوائد الجمالية لفاكهة "القشطة" :

1- فاكهة القشطة لتأخير علامات الشيخوخة :

لقد أظهر تناول  القشطة أنه يحفز ويزيد إنتاج الكولاجين في الجسم. الكولاجين هو بروتين يمنح البشرة مرونتها ونضارتها ونعومتها، مع تقدمنا في العمر، يصبح إنتاج الكولاجين بطيئًا. ينتج عن هذا تكوين خطوط تجاعيد على الجلد وترهل.

يؤدي تناول  القشطة إلى زيادة سماكة وتحفيز إنتاج الكولاجين ، وبالتالي تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. تعمل المركبات الموجودة في تفاح الكسترد على إبطاء تكسير الكولاجين وتحسين مرونة الجلد والحفاظ على ترطيب البشرة. يضمن وجود مضادات الأكسدة في الفاكهة تأخر ظهور علامات الشيخوخة والبقع العمرية.

2- فاكهة القشطة لتفتيح البشرة :

من أكثر الفواكه الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بنسبة كبيرة هي فاكهة القشطة و ذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة جدًا من الفيتامينات التي تعزز من الكولاجين في الجلد منها فيتامين سي، كما أنها بدورها تساعد على منح البشرة إطلالة فاتحة مثل بياض الثلج وتساعد على إزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة على البشرة.

3- فاكهة القشطة لتقوية الأظافر :

القشطة أيضًا فعالة جدًا في تقوية الأظافر وتحد من تعرضها للكسر والتلف والضعف. ذلك لأن فاكهة القشطة غنية بنسبة كبيرة جدًا من الفيتامينات والمعادن الرئيسية المقوية لهم والحفاظ على نضارتهم وحيويتهم و تمنع من إصابتهم بالتكسر. كما أنها تساعد على تدفق الدورة الدموية ووصول الدم إلى الأظافر.

4- فاكهة القشطة لتغذية الشعر :

من الفوائد الجمالية الساحرة لفاكهة القشطة أنها تعمل على تغذية الشعر وترطيبه والحفاظ عليه من الجفاف والتقصف. تحتوي فاكهة القشطة على الكثير من الفيتامينات الحيوية والمعادن الرئيسية التي تحتاجها بصيلات الشعر فهي محفز قوي للشعر وتزيد من نموه و كثافته. تعمل فاكهة القشطة على حماية الشعر من التعرض التلف والجفاف والتساقط المستمر.