من «بيبو وبشير» لـ«القاضية ممكن».. أشهر «إفيهات» مباريات القمة بين الأهلي والزمالك

 الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

ذكريات القمة الكروية بين الأهلى والزمالك لا تتوقف عند حد الأهداف أو المهارات داخل الملعب، فخارج المستطيل الأخضر تقام مباراة أخرى بين الجماهير بل والمعلقين الذين يتنافسون فى "إفيهات القمة" التى تبقى عالقة فى أذهان المشجعين لسنوات طويلة.

ومن المعروف عن المعلق والإعلامي الكبير مدحت شلبي، إطلاق الإفيهات التي تظل عالقة في أذهان جماهير كرة القدم على مدار ما يزيد عن 20 عامًا، وذلك من خلال إفيهاته وجمله التي حفظها مشجعي كرة القدم، ليصبح صاحب الإرث الأكبر من الجمل المحفورة في أذهان الجماهير وكان أشهرها: 

القاضية ممكن

في الدقيقة 85 و45 ثانية من لقاء الأهلى والزمالك، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي أهدى اللقب التاسع في البطولة للفريق الأحمر بعد الفوز 2-1 في نهائي القرن، انطلقت عبارات خلدت البطولة الثمينة للفريق الأحمر من قبل عصام الشوالى، الذى دخل فى نوبة هيسترية مع الهدف مردداً "القاضية ممكن ..القاضية ممكن..شاط الكورة وجول" ويواصل الشوالى بعدها "أى قذيفة جاءت يا باتشيكو..هو 19 هو قفشة هو قفشة هو قفشة".

في وسط تلاتة

"في وسط تلاتة".. يا مالكًا قلبي واحدة من أشهر إفيهات شلبي في العقد الأخير، هي التي أطلقها عقب هدف إيفونا الشهير في مباراة القمة في موسم 2016، قائلًا: "واحد وسط تلاتة.. يا نهار أبيض.. يا مالكًا قلبي، هل انتهى أمري".

بيبو وبشير بيبو والجون

عبارة أطلقها مدحت شلبى فى أشهر مباريات القمة لتصبح الأشهر بين الإفيهات، خاصة بعد أن انتهت المباراة بفوز كبير من الصعب تكراره فى مواجهات الفريقين، حيث فاز الأهلى بسداسية مقابل هدف، وتكررت عبارة "بيبو وبشير بيبو والجون" أربع مرات فى 4 أهداف راوغ فيها خالد بيبو لاعب الأهلى، بشير التابعى مدافع الزمالك.

لفها لفة جاتوه

أطلقها مدحت شلبى على هدف أيمن حفنى صانع ألعاب الزمالك فى شباك الأهلى خلال المباراة التى انتهت بالتعادل بين القطبين بهدف لمثله فى 2015.

يا عبد الله ياخويا سماح

"يا عبدالله يا أخويا سماح.. يا عبدالله يا أخويا سماح"، كان هذا التعليق الشهير للمعلق مدحت شلبى أيضاً على هدف عبدالله السعيد لاعب الأهلى آنذاك فى شباك الزمالك بمباراة السوبر المصرى عام 2015 الأهلى فى شباك الزمالك بمباراة، وهذه الجملة هى مطلع أغنية للفنان الراحل محمد رشدى غناها قبل أكثر من 35 عاما.