خبراء: نتوقع زيادة أعداد السائحين الإيطاليين الفترة المقبلة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يزور نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، مصر اليوم السبت، لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية سامح شكري، لمتابعة مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وبمناسبة الزيارة الهامة، نستعرض جهود وزارة السياحة والآثار، في جذب السياحة الإيطالية، ورأي الخبراء.

وأكد عدد من مستثمري السياحة، أن السائحين الإيطاليين هم الأكثر تواجدًا حاليًا بفنادق شرم الشيخ، وستشهد مصر ارتفاعًا في أعداد السائحين الإيطاليين خلال الأشهر المقبلة.

وتوقع المستثمرين زيادة في الحركة السياحية بشكل عام خلال عام 2023، خصوصا بعد الانتهاء من جائحة كورونا.

وأشار المستثمرون إلى أن الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى شرم الشيخ ستبدأ فى الارتفاع بداية من شهر مارس المقبل مؤكدين على أن إيطاليا وبريطانيا سيكونوا أكثر الأسواق السياحية بشرم الشيخ خلال فصل الصيف المقبل.

وبدأت شركات السياحة الإيطالية خلال موسم الشتاء الحالي، في إعادة تسيير رحلاتها إلى شرم الشيخ بعد أن توقفت عن إرسال وفود إلى مصر منذ جائحة كورونا التي ضربت العالم نهاية عام 2019.

وأعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مشاركتها فى المعارض السياحية التى ستقام بالمدن الايطالية خلال العام الحالى وسيتم البدء بالمشاركة فى معرض «Bit» السياحى الذى سينعقد بمدينة ميلانو الإيطالية خلال شهر فبراير المقبل وذلك ضمن أجندة الفعاليات والمعارض السياحية التى ستشارك بها الهيئة خلال الفترة من يناير 2023 وحتى نهاية شهر يونيو المقبل. كما ستشارك الهيئة فى معرض ريمينى السياحى TTG الذى سيقام بمدينة ريمينى الإيطالية خلال النصف الثانى من العام الحالى.

كانت غرفة المنشآت الفندقية قد طالبت الفنادق الراغبة فى المشاركة فى معرض «Bit» السياحى بسرعة سداد القيمة المطلوبة للمشاركة بالمعرض حيث تبلغ قيمة الاشتراك لأى فندق أو شركة سياحة بالجناح المصرى بالمعرض تبلغ 2750 يورو، بالإضافة إلى مبلغ 25 يورو رسوم تسجيل ليصبح إجمالى الاشتراك 2775 يورو «فقط ألفان وسبعمائة وخمسة وسبعون يورو لا غير» تسدد نقدا أو بشيك باسم غرفة المنشآت الفندقية.