أبرزها قنا وأسوان.. الشبورة المائية تتسبب في 3 حوادث وإصابة 11 شخصًا

الشبورة الكثيفة بالقليوبية
الشبورة الكثيفة بالقليوبية

ظهرت موجة من الشبورة المائية، والتي غطت سماء القاهرة الكبرى وبعض المحافظات، وسط تحذيرات من رجال الإدارات العامة للمرور، لقائدي السيارات والحافلات الجماعية والدراجات النارية، بالحرص أثناء القيادة واتباع تعليمات المرور في السير في هذه الحالة، منعًا لوقوع حوادث مرورية.

وقد تسببت في حدوث حوادث متعددة لعل أبرزها ما يلي:- 

انقلاب سيارة ملاكي

أصيب 3 أشخاص، اليوم الجمعة، في انقلاب سيارة ملاكي، بالطريق الصحراوي الغربي "نجع حمادي - قنا"، بسبب الشبورة المائية.

تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات، بانقلاب سيارة ملاكي، بالقرب من المزرعة اليابانية بالطريق الصحراوي الغربي "نجع حمادي - قنا"، وأسفر الحادث عن إصابة 3 أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفى قنا العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات. 


حادث مروري بصحراوي قنا 

أصيب 4 أشخاص بينهم رضيع من أسرة واحدة، اليوم الجمعة،  في حادث انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي أمام المزرعة اليابانية، مركز الوقف، شمالي محافظة قنا.

تلقى اللواء إيهاب طه مدير أمن قنا، إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي أمام المزرعة اليابانية في الوقف، وأسفر ذلك عن إصابة كريمة رفاعي عبودي محمد،  35 عامًا، ومجدي أبوالحمد أحمد، 39 عامًا، ودنيا أحمد رمضان، 17 عامًا، ومحمود مجدي أبوالحمد، رضيع 3 أشهر، تم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

انقلاب سيارة ربع نقل بأسوان 

وقع حادث أنقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي في أسوان، صباح اليوم الجمعة، مما أسفر عن أصابة 4 أشخاص، وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتلقت غرفة عمليات النجدة في أسوان إخطارًا يفيد بوقوع حادث أنقلاب سيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي وتحديدًا بعد كمين أسوان بحوالي 2 كيلو، مما أسفر عن أصابة 4 أشخاص، وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وعلى الفور توجهت القيادات الأمنية إلي مكان الحادث لمعاينته ورفع أثاره من الطريق لتيسر الحركة المرورية أمام المارة

وبالفحص تبين أن المصابين هم كلاً من، سيد عادل سيد، عمره 25 سنة، إصابته بالظهر، ومحمد فوزي أحمد إبراهيم، عمره 40 سنة، وإصابته اشتباه كسر بالعمود الفقري، و بغدادي حسن أحمد، عمره 35 سنة، وإصابته جروح وكدمات متفرقة بالجسم، ومحمد صلاح قناوي، عمره 34 سنة، وإصابته كدمات متفرقة بالجسم، وتم نقل جميع المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفي أسوان التخصصي لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق لتباشر تحقيقاتها .

وتقدم الإدارة العامة للمرور، عدة نصائح إلى قائدي السيارات خلال الشبورة الصباحية منعًا لوقوع حوادث سير، مشددة على ضرورة إتباع تعليمات رجال المرور.

وجاءت التعليمات:

1- الالتزام بالسرعات المقررة وتجنب القيادة بسرعات كبيرة أثناء الشبورة المائية.

2- مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

3- استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك على الطريق.

4- عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، حتى لا تنشغل عن الطريق.

5- الالتزام بالحارة الوسطى من الطريق، وعدم تخطي السيارة التي أمامك.

6- استخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير.

7- الاسترشاد بالخطوط الأرضية على الطريق تحسبا لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمنى.

8- فتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثف الماء بداخلها.

9- استعمال مساحات الزجاج بصفة مستمرة، لرؤية أفضل وقت الشبورة.

10- في حالة تعطل السيارة، يتم تجنيبها في أقصى يمين الطريق، بعيدا عن نهر الطريق، مع تشغيل كافة الأنوار.

وتناشد المرور قائدي المركبات الالتزام بالقواعد المرورية والتزام بالحارة المرورية واتباع رجل المرور والالتزام بالسرعة المكررة.