لأول مرة.. تايوان تسمح بانضمام النساء لتدريبات قوات الاحتياط 

الجيش التايواني
الجيش التايواني

أعلن الجيش التايواني، عن خطط يوم الثلاثاء، لإشراك النساء في تدريب قوات الاحتياط لأول مرة هذا العام، حيث تحاول الجزيرة تعزيز قواتها ضد تهديدات الصين، وفقا لما ذكر موقع thedefensepost.

وتعيش تايوان الديمقراطية المتمتعة بالحكم الذاتي في ظل خوف دائم من الغزو الصيني، حيث تدعي بكين أن الجزيرة جزء من أراضيها سيتم الاستيلاء عليها يومًا ما، بالقوة إذا لزم الأمر.

واشتدت قعقعة السيوف الصينية في السنوات الأخيرة في عهد الرئيس شي جين بينج، وزاد غزو روسيا لأوكرانيا من تعميق المخاوف في تايوان من أن بكين قد تتحرك على نحو مماثل.

وقالت وزارة الدفاع في تايبيه، إنها ستسمح لنحو 200 مجندة مسرَّحات بالتسجيل في تدريبات طوعية لجنود الاحتياط اعتبارًا من الربع الثاني من هذا العام، كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز قوة الدعم الشاملة.

وقال الميجور جنرال يو وين تشينج من وكالة التعبئة الدفاعية الشاملة التابعة للوزارة: "هذه هي السنة الأولى التي تضم نساء في تدريب جنود الاحتياط ، لذا سيكون هذا العام برنامجًا تجريبيًا".

وأضاف: "سنخطط للقدرات التدريبية وفقًا لعدد المتقدمين."

وقال للصحفيين، إن البرامج التطوعية تهدف إلى تعزيز فعالية إعادة تدريب قوات الاحتياط على المهارات القتالية للمساعدة في تحسين القدرات القتالية لجنود الاحتياط.

وفي الوقت الحالي، يُطلب من الرجال التايوانيين فقط أداء الخدمة العسكرية الإلزامية وتدريب الاحتياط، على الرغم من أن النساء يمكنهن التطوع للخدمة في القوات المسلحة.