وفاة الطالبة داليا وليد.. اشتعلت بها النار أثناء تحضير العشاء 

ارشيفية
ارشيفية

ماهر مندي
لم تعلم الطالبة " داليا " بنت 16 عام أن آخر ما تبقي لها في الحياة مقدار ما يطهي كيس مكرونة داخل منزلها الكائن بقرية جزيرة شيبه داخل مدينة أبو قرقاص وأثناء تحضير وجبه العشاء للأسرة لكن سرعا ما اشتعلت بها النار وقامت الأم بإخماد تلك النار .

ولم تمر غير ساعات معدودة وتم تحويل " داليا " إلى مستشفى المنيا الجامعي لكن على الفور قامت بتحويل الطالبة " داليا " إلى مستشفى إلى قسم الحروق بمستشفى السلام بالقاهرة لعدم توافر أماكن بالمنيا، حتي فاضت روحها.

تفاصيل الواقعة 

البداية كانت عندما تلقي اللواء أسامة عبد العظيم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا إخطارًا من مدير مباحث المديرية إشارة من مستشفى المنيا الجامعي بوصول " داليا وليد " طالبة 16 عام ومقيمة بقرية جزيرة شيبه مركز أبو قرقاص وبها حروق بنسبة 80 في المائة في مناطق الصدر والرقبة والوجه والبطن .
وتبين من تحريات مباحث المركز عندما طلبت الأم من ابنتها «داليا» طهي كيس مكرونة لأخواتها لتناول العشاء اشتعلت بها النار في الوجه والبطن وسرعا ما تم تحويل الطالبة إلى مستشفى المنيا الجامعي بعد وصولها لمستشفى أبو قرقاص العام لخطورة الحالة .

اقرأ أيضا| الأمن العام يضبط 13 عنصرًا إجراميًا بـ«رشاش جرينوف» ومخدرات في المنيا

وكشفت التحريان بأنه أثناء قيام الطالبة داليا وليد بإعداد وجبه عشاء لإخوتها اشتغلت النيران بها أثناء طهيها كيس مكرونة وتم نقلها إلى قسم الحروق بمستشفى السلام بالقاهرة لكون بها قسم حروق متطورة وحرر محضر عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات .
ولكن سرعا ما استقبلت أسرة الطالبة داليا وليد خبر وفاتها داخل قسم الحروق بالمستشفى متأثرة بإصابتها بحروق بنسبة 80 في المائة في مناطق الصدر والرقبة والوجه والبطن وتم إيداع الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة التي قررت انتداب مفتش الصحة للكشف الظاهري لبيان سبب الوفاة ومعرفة هل توجد شبهه جنائية من عدمه.
حيث صرحت النيابة العامة بدفن الجثة وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها وطلبت استدعاء أسرتها لسماع أقوالها حول الواقعة وملابساتها.