وصول اللواء مجدي عبد الغفار إلى مسجد السيدة نفيسة لتشييع جثمان وزير الداخلية الأسبق

جانب من الجنازة
جانب من الجنازة

أحمد المهدي - هاجر عودة 

وصل اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية السابق إلى مسجد السيدة نفيسة لتشييع جثمان اللواء الراحل منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق وسط حراسات أمنية مشددة.

وكان قد وصل، منذ قليل، جثمان اللواء منصور العيسوى، وكل من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيرة، وأهله وأقاربه وأصدقاءه وعدد من قيادات وزارة الداخلية السابقين والموجودين حاليا مسجد السيدة نفيسة لتشييع الجثمان وسط حراسات أمنية مشددة .

اقرأ أيضاً| تشديدات أمنية بمحيط مسجد السيدة نفيسة لتشييع جثمان وزير الداخلية الأسبق

وتوفي اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية الأسبق، بعد صراع طويل مع المرض، داخل أحد المستشفيات بالمهندسين، حيث كان يتلقى العلاج، ويتردد عليها بين الحين والآخر منذ فترة.

ولد اللواء منصور عيسوي، في 18 سبتمبر عام 1937، في مدينة إسنا بمحافظة الأقصر، والتحق بكلية الشرطة وتخرج منها عام 1959، بدأ حياته الشرطية في مديرية أمن القاهرة

وتدرج وزير الداخلية الأسبق، في العديد من المناصب، حتى وصل إلى مفتش أمن القاهرة، ثم وكيلاً لإدارة مباحث القاهرة، ثم مديرًا لأمن الجيزة 1988، واستمر بها 3 سنوات.

وتولى اللواء منصور عيسوي، منصب مساعد وزير الداخلية بشمال الصعيد 1991، ثم مساعدًا لوزير الداخلية لوسط الصعيد 1992، ثم مساعدًا أول للوزير ومديرًا لأمن القاهرة 1993، ثم مساعدًا أول لوزير الداخلية للأمن العام 1995، ثم عين محافظًا للمنيا 1996 حتى 1997.

قاد الراحل اللواء منصور عيسوي، وزارة الداخلية في أصعب مرحلة بها مصر، إبان أحداث 25 يناير 2011، وتسلّم المنصب من اللواء محمود وجدي، الذي عُين وزيرًا للداخلية، عقب الإطاحة بحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

اتخذ وزير الداخلية الأسبق، أصعب القرارت التي مرت على وزارة الداخلية في تلك الفترة، عندما قرر إلغاء مسمى جهاز مباحث أمن الدولة، واستبداله بجهاز الأمن الوطني، الذي يختص بمكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن الداخلي للبلاد، وقرر تعيين اللواء حامد عبدالله رئيسًا للجهاز.