تشديدات أمنية بمحيط مسجد السيدة نفيسة لتشييع جثمان وزير الداخلية الأسبق

جانب من تشييع جثمان اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الأسبق
جانب من تشييع جثمان اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الأسبق

أحمد المهدي - هاجر عودة

تشديدات أمينة مكثفة في محيط مسجد السيدة نفسية، لتشييع جثمان اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الأسبق، اليوم الثلاثاء، بعد صلاة الظهر، بمشاركة أصدقاء وأقارب الفقيد وبعض قيادات وزارة الداخلية السابقين والحاليين، بالإضافة إلى الشخصيات العامة، والعزاء غدا الأربعاء بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس.

اقرأ أيضاً| وزير التنمية المحلية السابق يشارك في تشييع جثمان اللواء منصور عيسوي

توفي اللواء منصور العيسوي، وزير الداخلية الأسبق، بعد صراع طويل مع المرض، داخل أحد المستشفيات بالمهندسين، حيث كان يتلقى العلاج، ويتردد عليها بين الحين والآخر منذ فترة.

ولد اللواء منصور عيسوي، في 18 سبتمبر عام 1937، في مدينة إسنا بمحافظة الأقصر، والتحق بكلية الشرطة وتخرج منها عام 1959، بدأ حياته الشرطية في مديرية أمن القاهرة

وتدرج وزير الداخلية الأسبق، في العديد من المناصب، حتى وصل إلى مفتش أمن القاهرة، ثم وكيلاً لإدارة مباحث القاهرة، ثم مديرًا لأمن الجيزة 1988، واستمر بها 3 سنوات.

وتولى اللواء منصور عيسوي، منصب مساعد وزير الداخلية بشمال الصعيد 1991، ثم مساعدًا لوزير الداخلية لوسط الصعيد 1992، ثم مساعدًا أول للوزير ومديرًا لأمن القاهرة 1993، ثم مساعدًا أول لوزير الداخلية للأمن العام 1995، ثم عين محافظًا للمنيا 1996 حتى 1997.

قاد الراحل اللواء منصور عيسوي، وزارة الداخلية في أصعب مرحلة بها مصر، إبان أحداث 25 يناير 2011، وتسلم المنصب من اللواء محمود وجدي، الذي عُين وزيرًا للداخلية، عقب الإطاحة بحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.
اتخذ وزير الداخلية الأسبق، أصعب القرارت التي مرت على وزارة الداخلية في تلك الفترة، عندما قرر إلغاء مسمى جهاز مباحث أمن الدولة، واستبداله بجهاز الأمن الوطني، يختص بمكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن الداخلي للبلاد، وقرر تعيين اللواء حامد عبدالله رئيسًا للجهاز.