أفضل رابر في إفريقيا.. «مروان موسى» يحصد جوائز مهرجان الموسيقى العربية

مطرب الراب مروان موسى
مطرب الراب مروان موسى

حصل مطرب الراب مروان موسى على 3 جوائز من مهرجان الموسيقى العربية AFRIMA، وهذه الجائزة جاءت بعد النجاحات الكبيرة التي حققها مروان في عام 2022، وكان توقع مروان موسى حصوله على هذه الجائزة منذ 4 سنوات في أغنيته مصر الجديدة.

وقال مروان موسى في عام 2019 من خلال أغنيته الشهيرة "مصر الجديدة"، " جائزة أفضل رابر في أفريقيا مش هتفدني في بيتس ولا في فيتشر"، قاصدًا بذلك إنه سيحصل على هذه الجائزة ولكن لن تفيده في أعماله الفنية المقبلة والتعاونات الفنية.

ولم تكن الأغنية الوحيدة التي تحدث فيها مروان موسى عن الجائزة، ولكن قال في أغنيته "دوبل زوكش" التي أصدرها مؤخرًا عبر جميع المنصات، وذلك بعد ترشيحه للجوائز "أقوى لاعب في أفريقيا .. ومن بعدي دروجبا"، ويقصد أنه أفضل مؤدي راب في أفريقيا ولا يوجد له منافسين، إذ أن منافسه الوحيد هو لاعب كرة القدم دروجبا.

وأغنية ألومك، وهي أغنية رومانسية حزينة ولكن بطريقة مروان الخاصة، والتي طرحها ضمن ألبوم بيني وبينك، ولم تحقق أغاني الألبوم عدا أغنية "ألومك" النجاح الذي كان ينتظره مروان، ولكن أغنية ألومك تصدرت التريند لفترة طويلة، وعلقت في أذهان مستمعين أغاني الراب أو خارج مجال الراب، وحققت الأغنية مشاهدات وصلت إلى 6 ملايين ونصف عبر يوتيوب.

وأخيرًا الفيديو كليب الأقوى في تاريخ مشهد الراب المصري، وهو فيديو كليب أغنية تيسلا، التي نجحت في التنافس مع أغاني عالمية، وجاءت الأغنية بفكرة جديدة للغاية عن الأفكار المسبقة، ونجحت في تحقيق نجاح كبير للغاية، ووصلت مشاهداتها إلى 26 مليون عبر يوتيوب، وأصبح أول أو ثاني أقوى فيديو كليب في تاريخ الراب المصري، حيث يقارنه الجمهور مع فيديو كليب أغنية فري لمروان بابلو.

ولم تتوقف النجاحات على الأغاني فقط، فقد شارك مروان موسى في العديد من الحفلات داخل وخارج البلاد، وجميع حفلاته تكون كاملة العدد، وشارك مع مطربين عالميين أيضًا.

اقرأ أيضا|مروان موسي يهزم ويجز في مهرجان AFRIMA بـ3 جوائز