وزير السياحة امام الغرفة الأمريكية: نستهدف ٣٠ مليون سائح بحلول ٢٠٢٨

صورة من الفاعلية
صورة من الفاعلية

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والأثار، أن الوزارة تعمل على النهوض بقطاع السياحة وزيادة عدد السائحين القادمين لمصر الى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

وأضاف أن تلك الاستراتيجية سيتم تحقيقها من خلال خطة شاملة تقوم على عدة محاور، من بينها زيادة سعة مقاعد الطيران بمقدار 3 أضعاف، وزيادة الاستثمارات في اقامة الفنادق، وإعادة تصميم وتحسين برامج الإنفاق العام على خطط الترويج والتسويق ، والتحول الرقمي في منح التأشيرات ، وتحسين البيئة التشريعية ، وتوفير المزيد من الخدمات الترفيهية .



جاء ذلك اليوم خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة الامريكية بمصر برئاسة طارق توفيق، وبحضور عمر مهنا رئيس مجلس الاعمال المصري الامريكي وعدد كبير من أعضاء الغرفة وخبراء السياحة .

وقال الوزير أنه بعد سنوات من تراجع الاستثمارات في قطاع السياحة يظهر طلب مؤكد من جانب المستثمرين للاستثمار في اقامة الفنادق، مشيرا الى ان هناك فرص استثماري يزيد حجمها عن 30 مليار دولار للاستثمار في هذا القطاع على مدى السنوات الخمس او السبع القادمة.

وأضاف أن السعة الفندقية الحالية المطلوبة لتحقيق هدف الوزارة بالوصول بعدد السائحين الى 30 مليون سائح يتطلب زيادة السعة الفندقية من 2013 ألف غرفة حاليا الى 502 غرفة عام 2028 .

وتابع أنه في اطار التحول الرقمي لأعمال الوزارة ، فإن أكثر من 78 جنسية يمكنها حاليا التقدم بطلب الحصول على التأشيرة المصرية من خلال البوابة الالكترونية ، يضاف الى ذلك رقمنة الحصول على التذاكر في المزارات السياحية والمتاحف المختلفة .

أكد الوزير أن النهوض بالقطاع السياحي وزيادة عدد السائحين وسهولة دخولهم واقامتهم في مصر ، لا يتعلق فقط بوزارة السياحة، وإنما يتطلب التنسيق مع عدد من الوزارات الأخرى مثل الداخلية والاسكان والصحة والتنمية المحلية وغيرها  .