الزمالك وبيراميدز يحتكمان لركلات الترجيح

صورة من مباراة الزمالك بيراميدز
صورة من مباراة الزمالك بيراميدز

انتهى الوقت الأصلي والإضافي لمباراة الزمالك أمام بيراميدز المقامة باستاد القاهرة الدولي، في نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي بالتعادل بهدف لكل فريق، وسيحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وجاءت بداية المباراة قوية من جانب الفريقين، وطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء في الدقيقة الخامسة ولكن الحكم يواصل اللعب، وفي الدقيقة السادسة نجح حسام عبد المجيد في تسجيل هدف التقدم للأبيض من رأسية سكنت على يمين أحمد الشناوي.

وكاد فخري لاكاي أن يستغل خطأ عمر جابر مدافع الأبيض ويحرز التعادل لبيراميدز ولكن حمزة المثلوثي أنقذ الموقف، وفي الدقيقة الثالثة عشرة أشهر الحكم البطاقة الحمراء لعلي جبر للخشونة مع سيف الجزيري المنفرد بالمرمى من خارج منطقة جزاء بيراميدز.

وفي الدقيقة 16 دفع الجهاز الفني لبيراميدز بأسامة جلال بدلا من عبد الله السعيد، وحاول الأبيض استغلال النقص العددي بصفوف المنافس لتعزيز التقدم، في حين حاول بيراميدز تعديل النتيجة.

وتألق محمد عواد وتصدى لتسديدة قوية من فخري لاكاي في الدقيقة 28 من على حدود منطقة جزاء الزمالك، وفي الدقيقة 35 سدد أحمد مصطفى"زيزو" كرة قوية من خارج منطقة جزاء بيراميدز لكنها علت العارضة.

وكثف بيراميدز محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة للتعديل في حين حاول الأبيض تعزيز لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني لبيراميدز بكريم حافظ بدلا من إبراهيم عادل ، وفي الدقيقة 50 تصدى أحمد الشناوي لتسديدة قوية من إمام عاشور، وفي الدقيقة 55 نجح وليد الكرتي في تسجيل هدف التعادل لبيراميدز من متابعة لعرضية أحمد فتحي من الجبهة اليمنى ليسدد الكرة على يمين محمد عواد.

وفي الدقيقة 59 دفع الجهاز الفني للزمالك بمصطفى شلبي بدلا من يوسف أسامة نبيه، وشكلت هجمات بيراميدز خطورة على مرمى الأبيض، وفي الدقيقة 70 دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من عمرو السيسي لتنشيط الهجوم.

وفي الدقيقة 81 دفع الجهاز الفني للأبيض بمحمد عبد الشافي بدلا من عمر جابر، وبعدها دفع الجهاز الفني لبيراميدز بفخر الدين بن يوسف بدلا من فخري لاكاي، وكثف الفريقان محاولاتهما في الدقائق الأخيرة للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويحتكم الفريقان لشوطين إضافيين.

ومع بداية الشوط الثاني الإضافي دفع الجهاز الفني للأبيض بمحمد أشرف روقا وسامسون أكينولا بدلا من نبيل دونجا وسيف الجزيري، وواصل الفريقان محاولاتهما للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

ويضم تشكيل الزمالك كل من:

حراسة المرمى: محمد عواد .

خط الدفاع: عمر جابر - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي .

خط الوسط : عمرو السيسي - نبيل عماد دونجا - إمام عاشور - أحمد مصطفى "زيزو" .

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري - يوسف أسامة نبيه.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد صبحي ومصطفى الزناري ومحمد عبد الشافي وسيف جعفر  ومحمد أشرف "روقا" ومصطفى شلبي ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وسيد عبد الله "نيمار" وسامسون أكينولا.

وجاء تشكيل بيراميدز كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي .

خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد حمدي - أحمد فتحي .

خط الوسط: بلاتي توريه - وليد الكرتي - رمضان صبحي - عبد الله السعيد - إبراهيم عادل. 

خط الهجوم: فخري لاكاي .

ويتواجد على مقاعد البدلاء: "شريف إكرامي - أسامة جلال - كريم حافظ - عبد الله مجدي - إسلام عيسى - هشام محمد - محمود صابر - دودو الجباس - فخر الدين بن يوسف".