نشأت الديهي: الجيل الحالي سُرق عمره في متابعة الأزمات  

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن المواطن في كل أنحاء الكرة الأرضية لا يشعر بالاطمئنان من المستقبل، بسبب الأزمة العاصفة التي تتضرب كل دول العالم بدون استثناء، بدوله الغنية والفقيرة.

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن هناك أزمات طاحنة تضرب الغذاء، وسلاسل الإمداد بسبب وصول التضخم لمراحل غير مسبوقة، وهذا خلق ضغطًا على الحكومات، مشيرًا إلى أن هذه الأزمات قد تضطر المسؤول لاتخاذ قرارات صحيحة وصابئة لمصلحة الدولة، ولكنها تخصم من رصيده في الشارع. 

وتابع أن منتدى الاقتصاد العالمي قام بإعداد دراسة حول المخاطر التي تحيط بالعالم أجمع خلال السنوات المقبلة، مشيرًا إلى أن الدراسة أقيمت عن طريق الذكاء الصناعي، وهي دقيقة للغاية، مشيرًا إلى أن المخاطر تمثلت في ارتفاع تكاليف المعيشة، خلاف الكوارث الطبيعة والمناخية بسبب الفشل في مواجهة التغيرات المناخية، وتآكل التمساك الاجتماعي، وانتشار الجرائم الالكترونية، وانعدام الأمن السيبراني، ونقص المواد الطبيعية، والهجرة واسعة النطاق، نتيجة المشاكل الاقتصادية، والجوع وانتشار الجفاف.

وأضاف أن الجيل الحالي سُرق عمره في متابعة الأزمات العالمية المتتالية، معقبًا: "أن نعلم أبعاد المشكلة أفضل من عدم العلم، الحقيقة مهما كانت مزعجة، أفضل من الأكاذيب المنمقة" .

اقرأ أيضاً .. السلطات اليابانية تحذر من الجرائم الإلكترونية خلال عطلة العام الجديد