عاجل

صبحي يشارك بنودة «الرياضة.. استثمار في البشر» بالإسكندرية

موضوعيه
موضوعيه

تحدث الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في ندوة ثقافية بمحافظة الاسكندرية، بعنوان "الرياضة.. استثمار في البشر لصناعة مستقبل آمن"، نظمتها عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الدكتورة آيات الحداد.


وأكد وزير الشباب والرياضة، أهمية الاستثمار في الشباب المصري، حيث أن الشباب المصري هم عماد المجتمع ومستقبله، موضحًا أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بتقديم العديد من الدورات التدريبية للشباب في مختلف محافظات الجمهورية في العديد من المراحل السنية بهدف تنمية مهاراتهم وصقل قدراتهم الابداعية للمساهمة في تقديم افضل الافكار التي يمكن العمل عليها في المستقبل وتنفيذها على أرض الواقع.


وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تدريب الشباب بالمهارات اللازمة وتأهيلهم لسوق العمل، وإقامة العديد من ملتقيات التوظيف بالتعاون مع القطاع الخاص لسد العجز بين احتياجات العمل وتشغيل الشباب، والذي يعود عليهم بالنفع عمليا واقتصاديا، ويؤدي للنهوض بالمجتمع.


وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن الجانب الرياضي أصبح يمثل جزءا كبيرا في حياة الشباب المصري الان، فقد عملت وزارة الشباب والرياضة على نشر ثقافة الرياضة في مختلف مجالاتها وتوسيع قاعدة الممارسة، فأصبح الشباب المصري أكثر مشاركة في العديد من الفعاليات الرياضية مثل ماراثون الجري والدراجات.


وألمح أن الوزارة تعمل على إكتشاف الموهوبين رياضيا في العديد من المجالات الرياضية، وقامت الوزارة بالعمل في المشروع القومي للموهوبين والذي قد بدأ يؤتي بثماره من خلال العديد من الأبطال ممن حققوا إنجازات غير مسبوقة فى العديد من المنافسات والبطولات الرياضية العالمية والقارية.
 

اقرأ أيضا| تعليم الإسكندرية تعلن مواعيد الامتحانات الجديدة للصف السادس الابتدائي

 

وأشار الدكتور صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة نفذت استراتيجية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية من أجل الحصول على أكبر عدد في دورات الالعاب الاولمبية، والمنافسة في البطولات الدولية والقارية والتي تعمل على رفع اسم مصر عاليا.


ومن جانبها، أكدت الدكتورة آيات الحداد عضو مجلس النواب، أن الرياضة تمثل ركنا أساسيا  في حياة المجتمعات، وتطرقت إلى الحديث عن أهمية الصالون الثقافي ورؤيتها له كمنارة ثقافية مميزة تقدم تستضيف أهم وأبرز الشخصيات والقيادات في كافة المجالات ويتحدثون حول أهم الملفات والقضايا بما يعزز الوعي العام للمجتمع ، مشيره الى أن الصالون يتضمن سلسلة من المناقشات والحوارات الثرية التي استهدفت تعزيز المعرفة  بالقضايا الجماهيرية والاقتصادية والسياسية .