رجال الإطفاء ظنوا القطة فهداً فأطلقوها بالغابة في البرازيل

 القطة الأليفة المرقطة
القطة الأليفة المرقطة

كاد قسم الإطفاء أن يفقد قطًا أليفًا مرقطًا يبلغ من العمر سبعة أشهر لأسرته بعد أن ظن خطأ أنه جاكوار وأطلقه في البرية.   

قال الطبيب البيطري رودريجو كليل إن المستأجرين في عمارته في ولاية ميناس جيرايس جنوب شرق البرازيل اتصلوا برقم 911 صباح الثلاثاء بعد أن رصدوا القطة ماسينها وهي تتجول في المبنى.

عندما وصل رجال الإطفاء إلى المبنى ووجدوا القطة البالغة من العمر سبعة أشهر في السلالم وظنوا أنها حيوان بري ، وفقًا لصحيفة Metropoles البرازيلية.

اختلط الأمر على رجال الإطفاء في البرازيل، عندما وردهم اتصال عن وجود فهد جاغوار يتجول بالقرب من أحد المباني، فسارعوا لالتقاطه مستخدمين الشباك، ومن ثم إطلاقه في البرية، ليتبين لاحقاً أن الفهد هو في الواقع قطة عائدة لفتاة صغيرة.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» أن قسم الإطفاء كاد أن يفقد القطة الأليفة المرقطة البالغة من العمر سبعة أشهر والعائدة لأسرة في ولاية ميناس جيرايس جنوب شرق البرازيل بعد أن ظن خطأ أنه جاكوار.

أفاد والد الفتاة، الطبيب البيطري رودرغو كليل، إنه استيقظ حوالي الساعة 7 صباحاً ولاحظ أن القطة البنغال التي اشتراها مقابل 1300 دولار كهدية لابنته البالغة من العمر سبع سنوات مفقودة.

وبعد انضمامه الى مجموعة واتس أب العائدة لسكان المبنى أدرك أن المستأجرين في عمارته اتصلوا بالطوارئ صباح الثلاثاء بعد أن رصدوا القطة تتجول في المبنى، وكانوا متخوفين من أنها جاكوار، وعلم أنه تم العثور عليها ونقلها إلى غابة بالقرب من المنزل. وصف الأب ما حدث بالسريالي ونتاج خطأ تلو الآخر. وقد فتشت الأسرة في الجوار قرابة ثماني ساعات قبل أن تجدها ابنته في الغابة مساء الثلاثاء.