بعد إعلان الفنانة رغدة السورية عن وصيتها.. أغرب وصايا المشاهير قبل وفاتهم

الفنانة رغدة السورية
الفنانة رغدة السورية

يخرج كل فترة فنان يقوم بالكشف عن وصيته وهو حي والتي يحدث بها ضجة كبيرة لما يقوم بالتصريح والكشف عنه ، ومؤخرا كشفت الفنانة السورية رغدة عن وصيتها للمرة الثانية وذلك بعد وفاة نجل الفنان اللبناني وديع جورج وسوف، وذلك من خلال فيديو لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك".

وقالت رغدة في الفيديو، أنها طلبت من ابنتها عدم إقامة مراسم عزاء لها حال وفاتها، وألا يتم استقبال أي معزين داخل منزلها، حتى لاتتحمل ذنب النميمة، مُعلنة من وجهة نظرها، أن المعزين أصبحوا يذهبون لمجالس العزاء من أجل الصور وليس لواجب العزاء

وأشارت رغدة إلى أن العادات القديمة لدعم عائلة المتوفي ومواساته لم تعد موجودة في الوقت الحالي، لذلك طالبت من خلال الفيديو ابنتها، بعدم إقامة العزاء..

وسنعرض لكم في هذا التقرير مشاهير اثاروا الجدل بعد أعلانهم وصياتهم قبل وفاتهم .

إلهام شاهين

 اعلنت الفنانة إلهام شاهين التبرع بأعضائها بعد الوفاة إذا كانت تصلح؛ وجاء ذلك خلال حفل توقيع كتاب المستشار أمير رمزي، الجمعة الماضية.

وقالت إلهام شاهين خلال الحفل: «أنا بعلن إنه إذا كان مني أي حاجة تصلح للتبرع، لأنه طبعا التبرع له سن معين، فأي جزء يصلح مني فأنا بتبرع به، وأنا بعلن دا على الملأ كله».

وأضافت: «أتمنى أن كلنا نعمل كده، لأنه في الآخر جسمنا ده هياكله الدود فالأولى إن في إنسان يعيش بسببه».

وأكملت: «أنا عرفت إن مصر كان فيها بنك للقرنية أيام السادات، وبسبب الأقلام المريضة الضعيفة اللي حاربوا الموضوع ده أُغلق هذا البنك، وأنا أطالب بعودة هذا البنك».

صباح

وأعلنت الفنانة صباح قبل وفاتها عن أغرب الوصايا حيث طلبت ألا يحزن علي رحيلها أحد وأن يغني ويرقص الحاضرون في جنازتها فطلبت أن يكون يوم رحيلها فرح وليس يوم حزن .

عامر منيب

ومن أغرب الوصايا أيضاً وصية تركها الفنان عامر منيب لزوجته "إيمان الألفي" حيث طالبها بعدم السماح لشقيقته أمينة بحضور جنازته أو أخذ العزاء فيه، إلا بعد أن تتوب إلى الله وترد الأموال التي استولت عليها من ضحاياها في دبي ومصر لتحافظ على اسم عائلتها المحترمة، وذلك بعد أن تورطت أمينة منيب في 4 قضايا نصب لاستيلائها على أكثر من 20 مليون جنيه بزعم التجارة.

سناء جميل

أوصت الفنانة الراحلة سناء جميل بأن توضع متعلقاتها من أشرطة أفلامها ومسرحياتها ومسلسلاتها وملابسها في مكتبة الإسكندرية وهو ما نفذه بالفعل زوجها الكاتب الكبير الراحل لويس جريس .

رشدى أباظة

الفنان رشدى أباظة أوصى بتقسيم ميراثه بين أمه وابنته وأخواته وكان يملك ثلاث شقق في مصر وواحدة في هولندا، وقطعة أرض بالهرم وغيرها كما ترك لزوجته السابقة سامية جمال بوليصة تأمين، ولكنها تنازلت عنها لحفيده .

وصية الابنودي


قبل وفاته بأسبوع اتصل بالمسئول عن تجهيز المقبرة الخاصة به، وقال له "خلاص جهزها" وسأله ما المتبقي حتى تكتمل، فرد بأنها أشياء بسيطة مثل الباب وخلافه فقال "جهزها وركب الباب".. كانت هذه آخر وصية للأبنودي قبل وفاته، بحسب ما أكدته نهال كمال زوجة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي.

اقرأ أيضا|في ذكرى وفاتها.. «أم العيال» ما لا تعرفه عن «كريمة مختار»