اكل جدتي

هالة صدقى: المحشى هو الحل!

هالة صدقى
هالة صدقى

«المحشى هو الحل الوحيد لمواجهة البرد الشتوى، وجدتى كان ليها طريقة مفيش زيها فى عمايله»..

اصنع من خيوط اليأس أملًا ومن ظلام الروح نورًا.. فلكل ضيقٍ مخرج ولكل كربٍ فرج.. آمن بالفأل الحسن.. قاتل على أبواب الفرحة إلى أن تلفظ نفسك الأخير.. وإن متّ يكفيك أن تموت مبتسمًا.

 بهذه الكلمات بدأت الفنانة هالة صدقى حديثها عن محشى جدتها، مضيفة: أن المحشى أكلة مصرية خالصة توارثتها الأجيال، ويقبل عليها الجميع، فالمحشى هو الملك المُتوج على المائدة المصرية فى الأعياد والعطلات الرسمية والمناسبات .
وأضافت: أن التوابل والخضراوات والنعناع تمنح المحشى نكهة لذيدة للغاية، مشيرة إلى أن المحشى كان ضيف الشرف الدائم على موائد جميع أفراد أسرتها، وكانت تعده جدتها خلال لقاءات أفراد العائلة.


وعن المكونات .. قالت هالة: يتم وضع ٢ معلقة زيت فى إناء عميق على النار ووضع بصل حتى يصبح لونه ذهبيًا، ثم وضع عصير الطماطم وتركه حتى يصبح صلصة غليظة القوام، ثم وضع الأرز مع التقليب المستمر ثم وضع التوابل وهي: الملح والفلفل والكمون، وعندما يبرد الخليط يتم وضع الخضرة ثم حشو كل أنواع الخضراوات المختلفة ويمكن تناوله مع الدجاج والملوخية .
وأكدت على أن محشى الكرنب يتطلب سلقه وتحضير الحشو، وعمل المحشى ورصه ثم سقيه بالشوربة .. وعند الغليان نقوم بتهدئة النار حتى تمام النضج.