اقتصادي: قرار خادم الحرمين باستمرار الدعم لمستفيدي يحقق التوازن في الأسعار| خاص

صورة أرشيفية .. خادم الحرمين الشرفين
صورة أرشيفية .. خادم الحرمين الشرفين

أكد الدكتور السيد خضر - الخبير الاقتصادي، أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، باستمرار الدعم الإضافي المقدم لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر إضافية وحتى مارس 2023، قرار صائب فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة ومدى تأثيرها على الأوضاع الداخلية فى السعودية.

اقرأ أيضا| تحرير 44 مخالفة تموينية لعدد من المخابز بالمنيا

وأضاف خضر، في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم: سيكون الدعم له انعكاسات إيجابية لدعم المواطن السعودى لمواجهة كافة التحديات والعقبات التى يشهدها العالم وكذلك السعى إلى تحقيق التوازن في الأسعار بالأسواق.

واستطرد، خاصة أن الفترة الحالية تشهد العديد من التقلبات والتذبذبات فى ارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية مما انعكس على أداء السوق الداخلي وزيادة الأعباء الإضافية على المواطنين ،مع رسم السياسة النقدية المناسبة الكفيلة بكبح جماح التضخم وتحقيق التوازن .

كما تعتمد آلية توجيه مبلغ الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن على معايير حجم ودخل الأسر الأكثر احتياجا فى ظل تلك الظروف الاستثنائية ، وذلك من مبدأ تحقيق العدالة الاجتماعية في توجيه الدعم الأعلى للأسر الفقير حتى يساهم فى تحسن مستوى المعيشة والخروج من تلك الفجوات، كما تهدف إلى توسيع دائرة المستحقين من الدعم المخصص، والذي أثبت كفاءة عالية في مواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية ومدى تأثير ذلك على الأوضاع الداخلية.