شاهنده المغربي و يارا عاطف تديران مباراة السعودية و موريشيوس

شاهنده المغربي
شاهنده المغربي

تدير الحكم الدولي شاهنده المغربي مباراة منتخب السعودية أمام منتخب موريشيوس في البطولة الدولية للكرة النسائية التي تستضيفها السعودية وتنطلق فعالياتها اليوم في إطار الاستعداد لكأس العالم.

يعاون شاهنده المغربي ،المحكمة الدولية المصرية يارا عاطف  ،في إدارة مباراة منتخب السعودية و موريشيوس .


و أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حكام بطولة كأس العالم للسيدات "أستراليا ونيوزيلندا 2023 ".

وشهدت القائمة تواجد 33 حكما و55 حكما مساعدا و19 حكما لتقنية الفيديو . وغاب التحكيم المصري عن مونديال السيدات بينما تواجد التحكيم المغربي .

وقال فيفا إنه تم اختيار الحكام بالتعاون الوثيق مع الاتحادات القارية ، بناءً على جودة الأداء الذي تم تقديمه في بطولات فيفا وكذلك في البطولات الدولية والمحلية الأخرى في السنوات الأخيرة.

وقال بييرلويجي كولينا ، رئيس لجنة حكام فيفا : "كما هو الحال دائمًا ، فإن المعايير التي استخدمناها هي" الجودة أولاً "ويمثل حكام المباريات المختارة أعلى مستوى من التحكيم في جميع أنحاء العالم".

واضاف : "نتذكر جميعًا كأس العالم للسيدات 2019 الناجح في فرنسا ومساهمته في المستوى العالي للتحكيم بشكل كبير في هذا النجاح ".

وتابع :" بدأ مشروع "الطريق إلى أستراليا ونيوزيلندا" في 2020 ، حيث خضع أكثر من 170 من مسؤولي المباريات لإعدادات مكثفة. ومع ذلك ، نظرًا لوباء كورونا ، لم يكن هذا الإعداد سهلاً حيث تم تعليق الأنشطة الموجودة لفترة طويلة وعلى الرغم من تأثير الوباء على أنشطتنا ، فقد كان لدينا الوقت الكافي لتزويد المرشحين بالتحضير الجيد. كما فعلنا لكأس العالم قطر 2022 ، نعلن عن هذه الاختيارات في وقت مبكر حتى نتمكن من العمل بطريقة هادفة ومركزة مع جميع أولئك الذين تم تعيينهم لكأس العالم للسيدات ، ومراقبتهم خلال الأشهر المقبلة من الحكام المختارين ونتوقع استعدادًا صارمًا ومركّزًا لكأس العالم للسيدات ".
أقرا ايضاً|

موعد مباراة نانت ضد ليون في الدوري الفرنسي.. والقنوات الناقلة