خلافات أسرية تنتهى بـ «دماء في عش الزوجية»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شهد المجتمع المصري عدة جرائم بشعة تحت سقف البيت الواحد، حيث تعد الجرائم الأسرية، هي الأبشع نظرا لما تحتويه من تفاصيل مؤلمة يكون الجاني فيها والمجني عليه، من أبناء الدم الواحد، تلك الجرائم التي ينظر اليها المجتمع نظرة دهشة وتعجب، فالجرائم الأسرية أصبحت ظاهرة تهز كيان كثير من المجتمعات، لأنها تتنافى مع المودة والرحمة، ونتيجة لغياب الوازع الإيمانى، تحولت البيوت التى يجب أن تمتلئ بالحب والسعادة، لساحات للعنف والغضب والدماء.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز تلك الجرائم في السطور التالية:

دماء في «عش الزوجية» بالدقهلية

في إحدى قرى مركز نبروه، عاش زوج وزوجته وأطفاله الثلاثة حياة لم تكن سعيدة في أغلب فتراتها، وكانت الخلافات الزوجية، تسيطر على أجواء الحياة طوال الوقت، وتدخل أكثر من مرة الأقارب والمعارف، لرأب الصدع بين الزوجين. 

احتدمت الخلافات ووصلت الحياة لطريق مسدود، وقرر الزوج أن ينهي تلك الخلافات بطريقة مأساوية، عندما سيطر الشيطان على عقله، وقام بذبح زوجته بسكين، أمام بناته الثلاثة، دون أن تشفع صرخاتهن له، وأنهى خلافاته مع زوجته للأبد بقتلها. 

تناثرت دماء الضحية على الأرض، وظلت تزرف وسط دموع وصرخات صغارها، وتجمع الجيران على صرخات «بنات الضحية»، ولم تتوقف أحداث المشهد المرعب عن هذا الحد، بل احتجز الأب «الشيطان» أطفاله الثلاثة، وخرج بهم من شرفة منزله وهدد بذبحهم. 

لحظات عصيبة عاشها سكان المنطقة، من هول المشهد المأساوي، عندما وقف الأب في «البلكونة» مشهرًا «سكين»، وبصوت عال يهدد بذبح بناته «اللي هيقرب هموتهم»، فوقف الجميع عاجزين عن التصدي للمجرم وإنقاذ الضحايا.. وقاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية بتفاصيل الواقعة. 

في غضون دقائق معدودة من ورود البلاغ، انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث، وحاصرت مأمورية مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية، المنزل الذي شهد الجريمة البشعة. 

تمكنت القوات من دخول المنزل، الواقع بنطاق مركز شرطة نبروه، وعثرت على جثة المجنى عليها، وبها جرح ذبحى بالرقبة، وتبين تواجد المتهم داخل حجرة أخرى، قام بغلقها من الداخل والوقوف فى شرفتها وبصحبته كريماته الثلاثة أعمارهن «9،6،3» سنوات، حاملاً سلاح أبيض «سكين»، كان بحوزته مهددًا بقتلهم، ومدعيًا تعديه على زوجته لخلافات زوجية بينهما.

ونجحت الأجهزة الأمنية، في السيطرة على المتهم وضبطه، والسلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، وتحرير بناته الثلاثة. 

طليقها أنهى حياتها بقنا

كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة قنا بمديرية أمن قنا، من إحدى المستشفيات بإستقبالها سيدة متوفاة إثر إصابتها بعدة جروح متفرقة بالجسم، وما قرره زوجها أنه أثناء عودته للشقة، عثر عليها مسجاة بأرضية غرفة نومهما وبها الإصابات المشار إليها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، من خلال فريق البحث المُشكل من قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا، أمكن تحديد مرتكب الواقعة (طليق المجنى عليها "سائق" مُقيم بدائرة المركز) .

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة إنتقاماً منها لإرتباطها بزوجها الحالى أثناء فترة زواجهما مما أدى لطلاقهما، حيث قرر أنه أثناء تواجده بعزاء بدائرة المركز شاهد زوج المجنى عليها فإختمرت فى ذهنه فكرة الإنتقام من المجنى عليها وزوجها لعلمه بتواجدهما بالعزاء فقام بالتوجه لمسكنهما لإضرام النيران به إنتقاماً منهما وقام بالدلوف إلى داخل الشقة إلا أنه فوجئ بوجود المجنى عليها ولدى محاولتها الإستغاثة بالأهالى قام بالتعدى عليها بالضرب محدثاً إصابتها المشار إليها فتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

زوج أشعل النيران في زوجته بالمحلة الكبرى

تمكنت مباحث مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية من ضبط زوج حاول قتل زوجته عن طريق إشعال النيران فيها بواسطة الكيروسين بسبب خلافات أسرية بينهم. 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية  قد تلقت بلاغاً  من  "م..ب" 32 سنة ربة منزل  تفيد فيه بقيام زوجها الشاب "المدعو م م " 38 سنة بمحاولته الشروع في قتلها عده مرات باعتداءات مستمرة من جانبه ضدها بواسطة استخدام "الكيروسين وسكبه عليها لإشعال النيران بها لإجبارها على ترك منزل الزوجية وتعديه عليها بالضرب بالإقدام ودفع رأسها في جدران المنزل مما أدى إلى إصابتها بإصابات متعددة في الجسم وعدم قدرتها على مغادرة المنزل.

 
وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى وشرطة النجدة إلى قرية ميت الليت هاشم محل الواقعة لإنقاذ الزوجة، وتم ضبط الزوج وإنقاذ الزوجة وأولادها من بطشه بعد أن قام الزوج المتهم بإغلاق منزل الزوجية لمحاولة الهروب من الشرطة إلا أن ضباط مباحث مركز المحلة الكبرى نجحوا في ضبطه ودخول المنزل وإنقاذ الزوجة.

 
وتم اقتياد المتهم إلى ديوان مركز شرطة المحلة الكبرى وبمواجهته المتهم بما تم ارتكابه اعترف بالتعدي علي زوجته عده مرات بسبب خلافات أسرية بينهما.

 
وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ علي الزوج وسؤال الزوجة والجيران واستمرار التحقيقات. 

عامل يشرع في  قتل زوجته في أوسيم 

أقدم عامل على الشروع في قتل زوجته بعد التشاجر معها بسبب خلافات أسرية بأوسيم، وتم القبض عليه.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا يفيد باعتداء أحد الأشخاص على زوجته داخل مسكنهما، وتم نقل المجني عليها إلى المستشفى مصابة بجرح طعني نتيجة الاعتداء عليها بسلاح أبيض.

وبإجراء التحريات  تبين أن عامل تشاجر مع زوجته بسبب خلافات أسرية، وخلال المشاجرة اعتدى عليها بسلاح أبيض.

و عقب تقنين الاجراءات تمكن رجال المباحث من ضبط  الزوج المتهم، واعترف بارتكاب الجريمة، وذكر أنه تشاجر مع زوجته بسبب خلافات بينهما، مما دفعه للاعتداء عليها بسلاح أبيض، وأكد أنه لم يقصد قتلها.

تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي تولت التحقيقات.