نشأت الديهي: الشعب المصري تاريخًا متماسك ولم ولن يتفتت

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الأسعار منفلتة، والأسواق في حاجة إلى ضبط وربط، وهذا الأمر لا يستطيع أحد أن ينكره، وفي نفس الوقت لا نستطيع أن ننكر اجراءات الدولة التي تهدف في المقام الأول لضبط السوق.

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن الدولة المنتجة للنفط والغاز لم تتأثر بالأزمة الاقتصادية، بسبب الفوائض المالية المتحققة من تصدير البترول، ولذلك لا يجب أن نقارن أنفسنا بدول الخليج، والمقارنة تكون بتركيا وشمال إفريقيا والأرجنتين، والدولة الناشئة التي تسير مع مصر في نفس المسار، مشيرًا إلى أن الأزمات هي وقت اختبار حضارات وثقافات الشعوب، والشعب المصري تاريخًا متماسك، ولم ولن يتفتت.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي تحدث بأن مصر تمر بأزمة اقتصادية، وبأن الدولة تسير بشكل جيد رغم المعناة والأزمة  العالمية، حيث تبذل الدولة أكثر جهد ممكن في محاولة لتخطي هذه الأزمة العالمية التي أثرًا سلبًا على جميع دول العالم، ومن بين هذه الدول مصر بالتأكيد.

وأضاف أن القوات المسلحة من خلال هيئة الامداد والتموين، قامت بتوزيع 3 مليون عبوة للسلع الغذائية بنصف السعر الحقيقي في محاولة لمساعدة المواطنين على مواجهة الازمة، معقبًا: "لو الحاجة بـ100 جنيه ، تباع بـ50 جنيه".

ولفت إلى أن  جهاز الخدمة الوطنية قام بزيادة منافذه لبيع السلع بأسعار مخفضة، خلاف منافذ أمان، ومنافذ جمعيتي الخاصة بوزارة التموين،  مشيرًا إلى أن كافة هذه المنافذ تهدف لضبط الأسواق.

اقرأ أيضاً .. فخري الفقي: عام 2023 صعب اقتصادياً ومصر تمتلك 5 مصادر للنقد الأجنبي