خلال متابعته لأروقة القاهرة

مشرف الرواق الأزهري يوجه المسئولين بتلاشي السلبيات أمام الدارسين

المشرف العام يوجه المسئولين بتلاشي السلبيات أمام الدارسين
المشرف العام يوجه المسئولين بتلاشي السلبيات أمام الدارسين

التقى اليوم الاثنين الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الرواق الأزهري، محفظي ومديري وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بمعهد مجمع مدينة نصر النموذجي، وذلك لمناقشة سبل تطوير وتنمية الرواق الأزهري، وكذا تعزيز الإيجابيات، والحد من السلبيات التي تم رصدها، والتي من شأنها عرقلة سير العملية التعليمية بالرواق الأزهري.

 

وعلى هامش الاجتماع، نقل د.عبد المنعم فؤاد، تحيات فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لجميع العاملين بالرواق الازهري ، والدعاء لهم بالتوفيق والسداد في هذه المهمة التعليمية والعلمية المهمة، مؤكدا على أهمية الرواق الأزهري وضرورة تواجده في كل محافظات الجمهورية، وأن العمل به من أسمي الرسالات التي يتحملها المحفظ.

عضو أمناء الحوار الوطني: التحالف الوطني مستمر لتحقيق المزيد من الانجازات

كما ناقش المشرف العام على الرواق، عدد من البنود أهمها: مهام المحفظ برواقي الطفل والكبار، ومهام المنسق العلمي، وكذا المنسق التقني والإداري، من أجل التطوير والنهوض بالعملية التعليمية بالرواق الأزهري، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار الخطة التنفيذية التي وضعها الجامع الأزهر لمتابعة الأروقة الأزهرية بالقاهرة والمحافظات ، والتي انطلقت اليوم ولمدة شهرا كاملا، من أجل متابعة الأروقة القرآنية والعلمية حسب الجدول الموضوع مسبقا.

 

رافق المشرف العام على الرواق الأزهري، خلال جولته بمعهد مجمع مدينة نصر النموذجي، كلا من الشيخ ابراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر ، ود. مصطفى شيشي، والشيخ محمد قطب الباحثان بالجامع الأزهر الشريف، بالإضافة إلى مدير وأعضاء الإدارة الفرعية للرواق الأزهري بمحافظة القاهرة.

 

جدير بالذكر أن عدد الدارسين بالرواق الأزهري بمحافظة القاهرة كالآتي: الدارسين الأطفال ٤٠٥٣ ، وعدد الكبار ١٠٦٦، وعدد الفروع ٢٦ فرع ، وعدد المحفظين ٦٨ للأطفال ، و٢٨ للكبار بإجمال  ٩٦ محفظا برواق القرآن الكريم والتجويد.

 

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وباعتماد فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف فضيلة الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.