«رقابة البحيرة» تضبط 27 ألف عبوة عصائر غير صالحة خلال حملة بالنوبارية 

موضوعيه
موضوعيه

تمكنت الأجهزة الرقابية بالبحيرة من ضبط 27216 عبوة عصائر غير مطابقة للمواصفات القياسية وتحرير 34 محضر ما بين البيع بأزيد من السعر المقرر، وبيع  لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك، خلال حملة بالنوبارية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة  نهال بلبع نائب المحافظ بتكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع، والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق. 


حيث  قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بديوان عام محافظة البحيرة بالتنسيق مع مديريات التموين و الطب البيطري ومراقبة الأغذية بغرب النوبارية بحملة مرورية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعة جودة المعروض من السلع والتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة وقوائم أسعار السلع بمكان واضح.

اقرأ أيضا | ضبط 11 مخبزًا للتصرف في الدقيق وإنتاج خبز ناقص بالبحيرة

 

 

وتمثلت المحاضر والمضبوطات في التحفظ علي 27216 عبوة عصير بإجمالي 6 طن و400 كجم وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

و تحرير 3 محاضر بيع بأزيد من السعر المقرر. وتحرير 5 محاضر لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير  26 محضر جنح صحية. وإعدام 21 عبوة مواد غذائية مختلفة بدون بيانات. كما تم  سحب 41 عينة مختلفة لإرسالها للمعامل للتأكد من الصلاحية للاستهلاك الآدمي.