«إكسترا نيوز» تعرض تقريرًا حول دوافع تطوير حديقة الحيوان

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرًا تليفزيونيًا حول دوافع تطوير حديقة الحيوان، وقال التقرير إن الحديقة تعرضت للإهمال خلال العقود الماضية، ولم تشهد أي تطوير يذكر خلال العقود الماضية، حيث خرجت من التصنيف العالمي لحدائق الحيوان.
 
وأضاف التقرير أن الحديقة شهدت نفوق العديد من الحيوانات مع عدم القدرة على تزويدها بأخرى، وعدم توفير البنية التحتية التي توفر البيئة الطبيعية للحيوانات، كما أن الزراعة سعت إلى عرض تطوير الحديقتين كأفضل الحدائق العامة.
 
وأشار التقرير إلى أن التطوير يأتي من خلال الاتفاق مع الهيئة القومية للإنتاج الحربى، ورجوع حديقة الحيوان للإدراج في الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان، موضحا أن الإنفاق على التطوير مالا يقل عن مليار جنيه.
 
وأوضح التقرير أن الإنتاج الحربى تتحمل الإنفاق من مواردها على الوجهات، وأن وزارة الزراعة لن تتحمل أعباء مقابل حصولها على حق الانتفاع، ودفع مقابل سنوي لوزارة الزراعة يفوق أضعاف ما تحققه الحديقتين، وعدم المساس بالمساحات الخضراء بالحديقتين.
 
ولفت التقرير إلى عدم المساس بالأشجار والنباتات النادرة بالحديقتين، وعدم المساس بالمباني الأثرية، وأن نسبة المباني لا تتجاوز 9.% من إجمالي المساحة، وملكية الحديقتين ستظل خالصة لوزارة الزراعة.

اقرأ أيضا | مدير حديقة الحيوان يكشف التفاصيل الكاملة لتطويرها