انعقاد «غرفه الأزمات» على مدار يومين بصحة الإسماعيلية 

موضوعية
موضوعية

  عقدت غرفه الازمات بمديريه الصحة بمحافظة الإسماعيلية اجتماعا اليوم السبت برئاسة الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة وحضور فريق الإشراف بالمديرية وتستمر لمده يومين تزامناً مع احتفالات وإجازات عيد الميلاد المجيد .

اقرأ أيضا  |   «حياة كريمة» تشارك كنائس الإسماعيلية الاحتفال بأعياد الميلاد

وأكد وكيل وزاره الصحة على رَفع المديرية درجه الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، والتأكد من جاهزية كافة الفرق الطبية وارصده الأدوية والمستلزمات بجميع أماكن تقديم الخدمة بالمحافظة.

وأشار " حطب " الى مرور ومتابعه فرق الإشراف المستمرة لاستقبال الحالات الطارئة بكافه المستشفيات وتواجد الفرق الطبية بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة ،وتلقى الغرفة أي شكاوى او بلاغات على  مدار الساعة.

  وفى سياق اخر في ضوء اجتماع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة الاخير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، عَقد الدكتور على حطب وكيل وزاره الصحة بالإسماعيلية اجتماعا مع مديري الادارات الفنية والإدارية بالمديرية لوضع خطه عمل لعام 2023 مقسمه ربع سنوية وتقديم المقترحات بناء على جدول زمنى ومصروفات ومؤشرات والتي تهدف الى تطوير المنظومة الصحية خلال العام الجاري.

وخلال الاجتماع ناقش وكيل وزارة الصحة العديد من الملفات الهامه ومنها إنهاء تسليم وتسكين منشآت المرحلة الثالثة لمنظومه التأمين الصحي الشامل وفق معايير هيئه الرقابة والاعتماد للهيئة العامة للرعاية الصحية في أقرب وقت ممكن، وفى نفس السياق تطوير وتحسين الخدمة بالوحدات ومكاتب الصحة ومراكز التطعيم التابعة لمديريه الصحة لتقديم خدمه طبيه لائقة بالمواطنين. 

وأشاد "حطب "بما تم إنجازه خلال العام الماضي من التغطية الصحية لإدارة القوافل العلاجية للمناطق الأكثر احتياجاً بالمحافظة حيث تم إطلاق 48 قافله استهدفت الكشف على ما يقرب من 53 الف مواطن ،وانه تم وضع خطه لاستكمال وصول الخدمة الصحية لباقي المناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالإسماعيلية .

كما أثنى على "مبادرة صحة الفم والأسنان" والتي قامت بها إدارة الأسنان بمديريه صحه الإسماعيلية والتي استهدفت الكشف المبكر على الأطفال والسيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة بإجمالي 1707 مواطن من خلال 191 ندوة توعية والتي نالت استحسان الوزارة وتم تعميمها وتطبيقها على باقي المحافظات.

ووجَّه "حطب" بالعمل على استكمال تفعيل المبادرات الرئاسية الخاصة بإدارة الرعاية الأساسية للوصول لمستهدفها بجميع الادارات الصحية، وأن المديرية بصدد تحديث منظومه التخلص من النفايات الخطرة بالمحافظة بالتنسيق مع الوزارة، ووعد بتقديم كافه اشكال الدعم المطلوب لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى بالمحافظة، وذلك تماشيا مع رؤيه مصر 2030.