عاجل

أديب: لماذا الهجوم على الشعراوي الآن.. هل هو إعادة تقييم أم نظرة مختلفة؟

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن «الدنيا انقلبت ولم تقعد، بعد الإعلان عن تقديم أمسية مسرحية عن الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي»، لافتًا إلى تأييد البعض للفكرة، ورفض آخرين لها.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأحد، أن «فكرة تقديم الأمسية، فتحت ملف الشيخ الراحل، وأدت على إعادة تقييم ما قدمه إلى الساحة الفكرية الإسلامية».

واستطرد: «جدل ونقاش كبير، وتعدى الأمر فكرة العمل المسرحي، ويبدو أنه تم التراجع عن الأمسية التي كان من المفترض أن يقدمها الفنان الكبير كمال أبو رية، ويبدو أن وزارة الثقافة أوضحت أنها فكرة».

وعقب: «ذهبت فكرة المسرحية إلى دفاتر المسرح، وبقي الجدل الفكري عن الشيخ الشعراوي، ووصلنا لجدل كبير وهجوم عنيف ضارٍ من البعض، وآخرون يدافعون عن الشعراوي دفاعًا مميتًا».

وأشار إلى أن «الرأي العام المصري شهد تحولًا في الفترة الأخيرة»، قائلًا إن مسلسل «إمام الدعاة» بطولة الفنان حسن يوسف، لاقى نجاحًا كبيرًا ولم يشهد هذا الجدل الكبير وقتها.

واختتم: «لماذا الآن الهجوم؟ هل هو إعادة تقييم أم نظرة مختلفة؟ المسألة لها ردود أفعال ثقافية وإعلامية ودينية، وفي حلقة اليوم نستضيف الأطراف المعنية للحديث عن الأمر، ومعنا مداخلات هاتفية مهمة أيضا في الموضوع».

اقرأ أيضاً| خاص | أسرة الشعراوي: نرحب بتقديم قصته في عمل مسرحي.. و«الفخراني» الأنسب لتجسيد شخصيته