عاجل

ضبط مبيدات زراعية منتهية الصلاحية و2 مخبز سياحي خلال حملة تموينية بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة بالاشتراك مع إدارة الرقابة التموينية برئاسة سمير البلكيمى من ضبط مبيدات زراعية منتهية الصلاحية ومحظور تداولها وضبط عدد 2 مخبز سياحي بدون ترخيص خلال حملة بمركز الدلنجات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

اقرأ أيضا | إلقاء 100 ألف زريعة من أسماك مبروك الحشائش في نهر النيل

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والمحاسب مجدي الخضر وكيل وزارة التموين وتحت إشراف المهندس أشرف عبدالحميد وكيل مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية ومتابعة الأسعار وضبط المخالفين للقانون.


 شن مفتشى الرقابة التموينية برئاسة سمير البلكيمى حملة رقابية بالاشتراك مع الإدارة التموينية بمركز الدلنجات ضمت كلا من: السيد الوكيل وعلي أبوزيد والحسينى السيد مفتشى الرقابة التموينية بالمديرية ووائل أبو الروس مفتش الرقابة بإدارة تموين الدلنجات.


أسفرت عن ضبط عدد 27 عبوة مبيدات زراعية منتهية  الصلاحية وغير صالحة للاستخدام، وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ اللازم قانونا.

كما تم ضبط 20 كيس مبيدات زراعية غير مسجلة بوزارة الزراعة ومحظور تداولها بالأسواق لشدة سميتها وخطورتها على الصحة وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ اللازم قانونا وضبط 80 قرص مجهولين المصدر وغير مصحوبين بالمستندات الدالة على مصدرهم وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ اللازم قانونا
وضبط عدد 2 مخبز سياحى يقوما بالعمل بدون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة وتم اتخاذ اللازم قانونا، كما تم ضبط أحد محلات بيع المبيدات الزراعية لعدم الإعلان عن أسعار المنتجات وتم اتخاذ اللازم قانونا.

ومن جانبه شدد المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين على استمرار حملات الرقابة التموينية ليلا ونهارا للقضاء على الفساد والمخالفين للقوانين والمتلاعبين بالدعم.