«Avatar 2» يتخطى 1.5 مليار دولار عالميًا

Avatar 2
Avatar 2

يواصل فيلم “فيلم AVATAR:THE WAY OF WATER” للمخرج جيمس كاميرون، تصدره لإيرادات شباك التذاكر العالمي عقب طرحه في صالات السينما قبل ثلاثة أسابيع.

حقق الفيلم مليارًا و546 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، جمع منها 471 مليونًا في الصالات الأمريكية ومليارًا و75 مليونا في السوق الأجنبية.

وبلغت تكلفته الفيلم الإنتاجية 250 مليون دولار تقريبا.

في الجزء الجديد، يحاول كل من جيك سولي ونيتيري أن يقوما بكل ما في وسعهما كي يظلا معًا، ولكن يتحتم عليهما مفارقة منزلهما واكتشاف أرجاء شتى على كوكب باندورا لينهيا ما بدآه.

ويقوم ببطولة فيلم AVATAR:THE WAY OF WATER كل من سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيغورني ويفر، ستيفن لانج، كيت وينسليت، كليف كورتيس، جويل ديفيد مور، إيدي فالكو، بريندان كويل، جيماين كليمان، جيمي فلاترز، ترينيتي جو لي بليس.

وكان قد مر 12عامًا على طرح الجزء الأول من فيلم الخيال العلمي للمخرج جيمس كاميرون، من بطولة سام ورثينجتون (الذي يلعب دور جيك) وزوي سالدانا (نيتيري).

كما ينافس فيلم AVATAR: THE WAY OF WATER في قائمة جوائز الجولدن جلوب لـ عام 2023، حيث ظهر اسم الفيلم في اثنين من الفئات لجوائز الجولدن جلوب، التي ستقام في يناير من العام المقبل 2023، وينافس العمل في فئة أفضل فيلم درامى، وينافس أمام The Fabelmans لـ ستيفن سبيلبرج، و Top Gun: Maverick لـ توم كروز.