متحدث رسمي جديد باسم الجيش الإسرائيلي.. هل يختفي أفيخاي أدرعي عن المشهد؟

أفيخاي أدرعي
أفيخاي أدرعي

عيّن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل هيرزي هاليفي، أمس الخميس 5 يناير، دانيال هاجاري كمتحدث جديد باسم الجيش الإسرائيلي، وذلك نقلًا عن موقع "عكا للشؤون الإسرائيلية".

هذا القرار الذي اتخذه رئيس أركان جيش الاحتلال الجديد، الذي سيستلم مهامه منتصف شهر يناير الجاري، فتح الباب للحديث عن مصير أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الذي اعتاد طيلة السنوات الماضية الظهور على مواقع التواصل الإسرائيلي لتلميع الرواية الإسرائيلية المزيفة حول دولة الاحتلال.

ولكن وفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فسيحل هاجاري، الذي عمل ضابطًا كبيرًا في البحرية الإسرائيلية، محل ران كوتشاف من الأشهر المقبلة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه تمت الموافقة على تعيين هاجاري من قبل وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد يوآف غالانت.

أفيخاي أدرعي باقٍ في منصبه

هذا الأمر يعني أن أفيخاي أدرعي سيظل يحتفظ بمنصبه دون أي مساس بتواجده في المشهد، واستمرار عمله متحدثًا باسم الجيش الإسرائيلي في الفترة المقبلة أيضًا.

وآخر ظهور لأفيخاي أدرعي كان، امس الخميس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر تغريدةً تناول تدريبات جوية مشتركة بين الجيشين الأمريكي والإسرائيلي.

وقال أدرعي: "سلاحا الجو الأمريكي والإسرائيلي ينهيان تدريبًا إضافيًا يحاكي هجومًا في العمق حيث انتهى اليوم انتشار جوي تدريبي لقوات جوية من القيادة المركزية الأمريكية (AFCENT) والذي يعتبر محطة مهمة لترسيخ أنشطة عملياتية مشتركة في المحيط وفي تعميق التعاون بين القوات الجوية الإسرائيلية والأمريكية".
 

وتغريدة أدرعي حول تدريبات الجيش الأغسرائيلي المشتركة مع نظيره الأمريكي تؤكد بقاء أفيخاي أدرعي في منصبه دون مساس بتواجده داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يبدأ هاليفي مهامه في منصب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في 17 يناير، ليحل محل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المنتهية ولايته أفيف كوخافي.