لماذا تراجع مستوى الزمالك في الدوري ؟ .. خبراء يوضحون

جانب من مباراة الزمالك الداخلية
جانب من مباراة الزمالك الداخلية

تعادل فريق الزمالك مع الداخلية بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتعتبر هذه المباراة هي الثانية على التوالي التي يفشل بها الفريق الأبيض في تحقيق الفوز بعدما خسر أمام أسوان في الجولة الماضية بنتيجة 2/1.

في التقرير التالي نرصد أهم أسباب تراجع مستوى الزمالك مؤخرًا بعد التواصل مع بعض خبراء كرة القدم كالتالي: 

بدر حامد: فيريرا السبب 
أكد بدر حامد رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك السابق أن التشكيل الذي وضعه فيريرا المدير الفني هو السبب في تراجع مستوى الفريق.
تابع حامد أن هناك مشكلة كبيرة في قائمة الفريق ككل سواء اللاعبين الأساسيين أو حتى الاحتياطي لذلك لابد من وجود حل حتى يحافظ الأبيض على لقب الدوري الممتاز.
أضاف حامد أن فيريرا تسبب في فقدان سيد نيمار وسيف فارق جعفر لثقتهم في أنفسهم بسبب عند إشراكهم بشكل أساسي على الرغم من تألقهم ومستواهم الكبير.

محمد عبد الواحد: عدم الثبات على طريقة اللعب

أكد محمد عبد الواحد نجم الزمالك السابق أن عدم استقرار فيريرا علي طريقه لعب ثابتة مثلما حدث في الموسم الماضي عندما كان يلعب بطريقة لعب 3/4/3 على عكس ما يحدث حاليًا حيث يشرك اللاعبين الجدد على حساب مصلحة وانسجام اللاعبين القدامى مع بعضهم البعض.

اقرأ أيضًا | فيريرا يمنح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات غدًا

تابع عبد الواحد أن فيريرا  يشرك سامسون في مركز المهاجم الصريح وهو ليس على مستوي نادي الزمالك ولاعب ضعيف فنيًا لذلك لا توجد خطورة في المنطقة الأمامية ليس إلا من زيزو.

أضاف عبد الواحد أنه لا يوجد ثبات أو استقرار في تشكيل الخط الأمامي باستثناء زيزو لكن المهاجم الصريح والجناح الأيسر يتم تغيريهم في كل مباراة وهذا خطأ كبير ويؤثر على خطورة هجوم الفريق الأبيض.

كان قد أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك  برئاسة مرتضي منصور  العديد من القرارات المهمة بعد تعادل الفريق مع نادي الداخلية في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور  إيقاف كلا من أحمد فتوح وعبد الله جمعة ثنائي دفاع الأبيض واحالتهما للتحقيق، وأجراء تحاليل خاصة لهما غدا بمعرفة الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي لأسباب لن يفصح عنها النادي والتأكيد علي أنهما لم يتعرضا للإصابة بفيروس كورونا مع عرضهما للبيع .

 كما  قرر مجلس الإدارة توقيع غرامة مالية علي جميع اللاعبين بخصم 20% من قيمة مستحقات اللاعبين مع إيقاف كافة المستحقات إلى أجل غير مسمى.