«الإتيكيت بيقولك».. أصول زيارة خطيبتك في الشتاء

أصول زيارة خطيبتك في الشتاء
أصول زيارة خطيبتك في الشتاء

تمتاز الزيارات بمقابلة من نحبهم والاطمئنان عليهم، ومن أجمل وأحب الزيارات لدى الفتاة هي زيارة خطيبها لها، ولكن إذا كانت الزيارة في فصل الشتاء فإن الأمر يحتاج من الطرفين التصرف بإتيكيت خاص حتى تمر الزيارة برقي وسلام. 


وتقول خبيرة الإتيكيت هالة العزب، إنه لابد من أخذ موعد للزيارة أولا؛ حيث يتحتم على الخطيب إجراء مكالمة تليفونية للاستئذان للحضور مع ذكر التوقيت المحدد للحضور، مؤكدة أنه لا يصح وخصيصًا في فصل الشتاء إعطاء توقيت مفتوح مثل (سأحضر بعد المغرب أو بعد العشاء مثلاً). 

كما يجب أيضا أن يهتم الخطيب بدراسة حالة الجو قبل طلب الزيارة، فلا يصح عمل زيارة في أوقات الرياح الشديدة أو المطر الغزير وفي أوقات النوات.


وعند الحضور لمنزل الخطيبة، لابد أن يحضر الخطيب في موعده بدون تأخير، وألا يدخل بالحذاء حتى وإن كان يمتلك سيارة خاصة، فعند الدخول يتم خلع الحذاء واستبداله ببدائل خفيفة، ويتم أيضا خلع البالطو والآيس كاب. 

اقرأ ايضا|الإتيكيت بيقولك.. تصرفات أهم من «البس اللي يعجب الناس»


ومن الناحية الأخرى، فمن غير اللائق للفتاة استقبال الخطيب بملابس النوم كالبيجامة أو العباءة وكذلك الروب و"الشبشب الفرو" أو إحضار بطانية خفيفة لمكان جلوس الخطيب، وإنما من المهم ارتداء ملابس الاستقبال أو الخروج وارتداء الأحذية الخفيفة وذلك ينطبق على كل أفراد الأسرة. 


وعن واجب الضيافة، فيمكن للأسرة تحضير واجب ضيافة يعبرعن فصل الشتاء، كالمشروبات الدافئة مثل الشاي، النسكافيه، السحلب، البليلة، وكذلك الأكلات مثل البطاطا المشوية، الحلويات الشرقية والغربية.