بدء إقامة معارض أهلا رمضان بجميع مدن الشرقية

بدء إقامة معارض أهلا رمضان بجميع مدن الشرقية
بدء إقامة معارض أهلا رمضان بجميع مدن الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إقامة معارض رمضان فى جميع مدن المحافظة، لتوفير السلع  بأسعار مخفضة عن الأسواق لمواجهة جشع التجار.

وأضاف المحافظ أنه يتم، إقامة معارض أهلاً رمضان بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية ووزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومشروعك بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري بالمرور اليومي على المعارض لمتابعة حركة البيع والشراء داخلها والتأكد من الالتزام بالأسعار الإسترشادية المعلنة وجودة المنتجات المعروضة للبيع أمام المواطنين والتنبيه في حالة عدم الالتزام بالأسعار المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين دون تهاون.

وصرحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن تم الاتفاق مع السلاسل التجارية الكبرى بمدن المحافظة على إقامة أجنحة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة  تقل عن مثيلاتيها لمواجهة غلاء السلع الغير مبررة ..

وأشارت إلى أنه يتم عرض لحوم سودانية فى معارض أهلا رمضان الجاري إقامتها بجميع مدن المحافظة بسعر 140 جنيه للكيلو، بالإضافة الى طرح كميات كبيرة من السكر والدقيق والزيت والارز باسعار مخفضة.

وأوضحت أنه سيتم تكليف فرق عمل من التموين للمرور على منافذ بيع السلع  والتي قد يصل عددها إلى 100 منفذ وذلك للتأكد من إعلان الأسعار المتفق عليها وتحرير محاضر للمخالفين .

اقرا ايضا | صحة الشرقية: ١٠ مليون مواطن استفاد من المبادرات الرئاسية