تفاصيل استعداد محافظة بورسعيد لاستقبال سفينة «المكتبة العائمة»

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ  بورسعيد، اليوم، اجتماعا موسعا، وذلك لبحث الاستعدادات النهائية لاستقبال سفينة  LOGOS HOPE "المكتبة العائمة" بميناء بورسعيد.

اقرأ أيضا | محافظ بنى سويف يتفقد مجموعة من المعارض والندوات التوعوية ضمن فعاليات «يوم

وترسو السفينة على ميناء بورسعيد في الفترة بين 4 حتى 23 من  شهر يناير الجاري.

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان  نائب المحافظ واللواء عاطف وجدي السكرتير العام و مساعد مدير الأمن ونائب رئيس جامعة بورسعيد وممثل أمن الموانئ ورئيس حي الشرق و مدير الحماية المدنية و مدير ادارة المرور وممثل الهيئة الاقتصادية وهيئة تنشيط السياحة ومكتب وزارة السياحة ومديرية الثقافة ومديرية الطرق والجمارك.

وأكد محافظ بورسعيد أن الدولة المصرية تتخذ اجراءات صارمة لحماية المواطنين من آثار الأزمة العالمية، مشيرا إلى أنه في ظل الأزمات العالمية بمختلف الدول، تستقبل الدولة المصرية على أرض بورسعيد هذا الحدث العالمي، والذي يؤكد ما تتمتع به مصر من استقرار وتنمية.

ولفت المحافظ إلى أهمية تغيير سلوك المواطن ووعيه بما يحدث على أرض الواقع للاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والرخاء. 

وأكد محافظ بورسعيد: "نواجه معركة وعي وعلى المواطن دور كبير في دعم جهود الدولة المصرية خلال المرحلة الراهنة"، كما تطرق المحافظ لأهمية دور مؤسسات المجتمع المدني ومشاركتها الفعالة والتوعوية في محافظة بورسعيد.

واستعرض محافظ بورسعيد مع الجهات المختصة كافة الترتيبات والتنسيقات التي تم اتخاذها استعدادا لاستقبال سفينة الكتب بميناء بورسعيد،  وفي هذا الصدد، أكد المحافظ أن كافة الزائرين سيأتون من محافظات الجمهورية  لبورسعيد لرؤية هذا الحدث العالمي،  مشيرا لأهمية الإجراءات التنظيمية،  و توفير كافة الراحة للزائرين لعكس الصورة الحضارية لمحافظة بوسعيد،  والخروج بهذا الحدث في أبهى صورة. 

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة تكاتف وتعاون كافة الجهات التنفيذية والأمنية، والتنظيم والتخطيط الجيد لهذا الحدث وإعداد جداول تنظيمية يومية خلال فترة استقبال السفينة بميناء بورسعيد.

كما وجه المحافظ بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة ومنع التكدس المروري، وتوفير ساحات انتظار وحارات للسيارات والأتوبيسات لانتظار الزوار،  في عدد من المناطق حي الشرق. 

كما وجه بالتنسيق بين المرور ورؤساء الأحياء، للتيسير على الزائرين خلال تنقلاتهم من وإلى السفينة، وشدد على تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية خلال الدخول للمركب فضلا عن تنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى المركب.

وأكد اللواء عادل الغضبان على توفير فرق موسيقية على مدار اليوم في ساحة مصر خلال فترة رسو مركب الكتب  بميناء بورسعيد فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث.

ووجه المحافظ بالتنسيق بين مديرية الثقافة و جهات السياحة والشباب والرياضة ومؤسسة مشكاة نور و فرقة عجميات،  والتنظيم الجيد،  والاستعداد على مدار الساعة من الأحياء بالتعاون مع الانقاذ والطوارئ وتكثيف اعمال النظافة ورفع كفاءة الشوارع   وذلك لعكس الصورة الجمالية للمحافظة أمام الزائرين. 

و أوضح المحافظ أنه هناك جاهزية تامة من الجهات المختصة لاستقبال هذا الحدث الهام، كما ناقش المحافظ كافة المقترحات مع الحضور للخروج بالحدث في أبهى صورة. 

جدير بالذكر أن السفينة LOGOS HOPE ، أكبر مكتبة بحرية متنقلة في العالم سوف ترسو على ميناء بورسعيد في الفترة بين 23:4 من شهر يناير.

وتصل إلى الغاطس الأربعاء 11 صباحًا، وترسو على رصيف الميناء الساعة 12.5 ظهراً و سيتم فتح المركب للزائرين يوم الخميس 5 يناير من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً فيما عدا يوم الجمعة من الساعة 3 عصراً الى 10 مساءً وتستقبل السفينة الزائرين جميع أيام الأسبوع فيما عدا يوم الأحد.