عاجل

تتحدث 4 لغات.. امرأة مغربية تبيع الفطائر في مدينة مراكش

امرأة مغربية تبيع الفطائر تتحدث 4 لغات
امرأة مغربية تبيع الفطائر تتحدث 4 لغات

نالت امرأة مغربية تبيع الفطائر في مدينة مراكش، إعجابا واسعا، في الآونة الأخيرة، بعدما ظهرت وهي تتحدث الإنجليزية مع سائح برتغالي حرص على توثيق المحادثة من خلال مقطع فيديو.

فكثير من الناس يعملون في مهن مختلفة تحتاج إلى معرفة عدد من اللغات، ليتمكنوا من التواصل مع الزبائن من مختلف دول العالم، وهذا ينطبق على امرأة مغربية تبيع الفطائر في مدينة مراكش، تتحدث 4 لغات.

وتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي الفيديو، الذي يظهر لطيفة نجوي، وهي امرأة في الخمسين من العمر، بينما كانت تعرض على السائح البرتغالي، فطيرة تبيعها في المحل، تعرف محلياً باسم «المسمن».

واستطاعت البائعة أن تسأل السائح حول مواصفات الفطيرة التي يريدها، ثم استفسرت منه عن المكونات التي يريدها. 

وتبيع المرأة، ما يعرف بـ«المسمن المعمر»، وهو فطيرة تضم طبقات رقيقة عدة، يجري حشوها بمكونات مثل الزيتون والبصل والشحم، حسب ما نقلت «سكاي نيوز»، 

وإثر انتشار الفيديو أجرت لطيفة مقابلات عدة مع الإعلام المحلي، قائلة إنها تتحدث الفرنسية بشكل أفضل، لكنها تتواصل بالإنجليزية في حدود ما يتيحه العمل، فضلاً عن قدر من اللغة الإسبانية، إضافة إلى اللغة العربية. ونالت لطيفة، التي فتحت محل الفطائر خلال عام 2022، إعجاباً لأنها استطاعت أن تتواصل بطريقة سلسلة مع السائح.