اليوم عطلة بالبنوك والبورصة.. وإجازة رسمية للموظفين يومي 7 و25 يناير

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

مع الساعات الأولى للعام الميلادي الجديد 2023 تتزايد عمليات البحث على جوجل من المواطنين عن أيام الإجازات الرسمية خلال شهر يناير الجاري من العام الجديد التي تعطل فيها المصالح الحكومية والخاصة والمدارس.

ووفقا لما هو معلن في السابق فان الإجازات الرسمية في شهر يناير الجاري هي يوم السبت القادم الموافق 7 يناير وذلك بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد وسط وجود توقعات وأخبار تناقلتها العديد من المنصات الإخبارية بأنه ربما يصدر قرار حكومي خلال أيام بالإجازة يومي السبت والأحد بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وكذلك تقرر، أن يكون يوم 25 يناير إجازة رسمية وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الشرطة المصرية وكذلك الاحتفال بذكري 25 يناير بالإضافة إلى الإجازات الأسبوعية المقررة يومي "الجمعة والسبت" من كل أسبوع.

الجدير بالذكر، أنه تقرر تعطيل العمل في البنوك المصرية، اليوم  الأحد 1 يناير 2023، بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2023، ومن المقرر أن يُستأنف العمل في البنوك المصرية صباح غد الاثنين الموافق 2 يناير 2023، يأتي ذلك تنفيذا لقرار البنك المركزي المصري، بشأن تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، غدا الأحد الموافق 1 يناير 2023، بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك العاملة في مصر في 31 ديسمبر 2022.

كما قررت  البورصة المصرية ايضا اعتبار اليوم الأحد 1 يناير 2023، إجازة رسمية بالبورصة بمناسبة انتهاء السنة المالية.