أولهم قصر بـ 12 مليون إسترليني.. ماذا ينتظر كريستيانو في السعودية؟

قصر ب١٢ مليون إسترليني
قصر ب١٢ مليون إسترليني

بعدما انتشرت الأخبار حول تعاقد كريستيانو رونالدو ، 37 عامًا ، في نادي النصر السعودي الرائد لكرة القدم في صفقة ذهبية ستكسبه ما يقدر بنحو 175 مليون جنيه إسترليني سنويًا، من المتوقع أن يلقى المهاجم البرتغالي ترحيبا حارا من قبل حكام المملكة الصحراوية الذين يسعون جاهدين لجعل المملكة العربية السعودية أكثر جاذبية للزوار الغربيين. 

ومن المقرر أن تصبح هذه الخطوة سفيراً لملف المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم في عام 2030 ، على خطى ديفيد بيكهام الذي روّج بشكل مثير للجدل لقطر في نهائيات هذا العام. 

اقرأ أيضا: رونالدو بعد التعاقد مع النصر: «متشوق لتجربة الدوري السعودي»

ومن المتوقع أن يعيش الأب لخمسة أطفال وشريكته جورجينا رودريغيز منذ فترة طويلة كربيتين سابقين في مجمع أو قصر غربي ، مخففين إلى حد كبير من القوانين الإسلامية الصارمة في الدولة المحافظة.

يأتي وصول رونالدو المرتقب بعد الجهود الحثيثة التي يبذلها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتحديث بلاده وتلطيف سمعتها الدولية المتشددة.

استهدف النصر الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له، المهاجم الأسطوري بعد إنهاء عقده مع مانشستر يونايتد في وقت سابق من هذا الشهر بسبب ترشيحه للنادي في مقابلة مع بيرس مورغان.

تُعرف الرياض بأنها واحدة من أكثر مدن المملكة العربية السعودية تحفظًا، حيث يؤدي السكان المحليون الصلاة خمس مرات في اليوم ، في حين يمكن أن ترتفع درجات الحرارة في الصيف إلى أكثر من 50 درجة مئوية، وغالبًا ما تجلب الرياح الجافة ضبابًا من الرمال.

بينما كانت تشتهر في السابق بأشجار النخيل والتمور ، أصبحت المدينة الآن مدينة مترامية الأطراف بها ناطحات سحاب ومراكز تسوق مبهرة ومكيفة الهواء ، إلى جانب الطرق التي تصطف على جانبيها الأشجار والمساجد القديمة.

تفتخر المدينة حاليًا بما تصفه بموسم الرياض ، حيث تتميز بجاذبية ثقافية بما في ذلك الحفلات الموسيقية والمسرحيات ، ومدينة ملاهي وينتر وندرلاند ، ومهرجان للألعاب ، ومعرض للعطور ، واحتفال بالحرف المحلية.

في التخفيف من إحجام المملكة العربية السعودية التقليدي عن اعتناق الأديان الأخرى ، هذا الشتاء هو العام الثالث الذي يُسمح فيه للمحلات بعرض زينة عيد الميلاد علناً ، وللاحتفال بالأعياد الدينية الأخرى.

إذا استمرت هذه الخطوة ، فمن المرجح أن يعيش رونالدو وعائلته في أحد الأحياء المرموقة في المدينة ، مثل المحمدية التي تشتهر بمطاعمها الراقية أو النخيل التي تشتهر بالعائلات بسبب مدارسها الدولية. 

 

تسمح المجمعات للمغتربين بالانغماس في لقاءات نهاية الأسبوع مع زملائهم الغربيين خلف أبواب مغلقة ، على الرغم من حظر الكحول كما هو الحال في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

لا تسرد مواقع تأجير العقارات في المملكة العربية السعودية أي عقارات مجمعة للإيجار عالية الجودة لأنها تميل إلى السماح لها بالخروج من خلال اتفاقيات خاصة مع أصحاب العمل للوافدين.

كلا المنطقتين قريبتان من ملعب النصر الذي يتسع لـ 25 ألف مقعد في حديقة مرسول ، والمعروف سابقًا باسم استاد جامعة الملك سعود ، ويضم عددًا كبيرًا من المجمعات السكنية ذات البوابات الراقية ، والتي تم بناؤها للمقيمين الغربيين.

تتميز العديد منها بحمامات السباحة الخاصة بها ، ودور الحضانة ، والمتاجر ، والعيادات ، وصالات الألعاب الرياضية ، والمطاعم ، مما يعني أنه من الصعب على السكان المغادرة.

يمكنهم العيش خلف جدرانهم ، محصنين إلى حد كبير من المطوعين للشرطة الدينية الذين يضمنون أن المجتمع السعودي السائد يخضع لأحكام الشريعة ، لكنهم جردوا من الكثير من سلطتهم في السنوات الأخيرة.

لكن العقارات المعروضة للبيع حاليًا في الرياض تشمل قصرًا مكونًا من ثماني غرف نوم بسعر 55 مليون ريال سعودي (12.2 مليون جنيه إسترليني) والذي يتضمن مسبحًا أولمبيًا وردهة استقبال مع شلال وثلاث فلل إضافية في أراضيه.

يقع القصر الذي يمكن أن يجلس بجانب محفظة رونالدو التي تضم ثمانية عقارات أخرى حول العالم في حي مكة على بعد ثلاثة أميال فقط من حديقة مرسول ، ويضم أماكن إقامة للخادمات والسائقين.

في حين أنه من المرجح أن يتم الترحيب برونالدو بأذرع مفتوحة في كل مكان يذهب إليه ، فمن المؤكد أن شريكته جورجينا ، عارضة الأزياء الأرجنتينية المولد ، ستجد الحياة في الرياض أكثر تقييدًا مما هي عليه في جيب زوجات لاعب كرة القدم في شيشاير حيث عاشوا مؤخرًا.