الزراعة: بابا نويل يوزع الهدايا على زوار حديقة الحيوان بالجيزة

لحظة توزيع الهدايا
لحظة توزيع الهدايا

حرص العديد من زائري حديقة الحيوان بالجيزة، على التقاط الصور التذكارية مع شخصية بابا نويل حيث قام أحد موظفي الحديقة بارتداء ملابسه وقام بتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال؛ في إطار إدخال البهجة والسرور على رواد الحديقة بمناسبة احتفالات الكريسماس.

وأكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان بالجيزة مفتوحة يوميا ومستمرة في استقبال الزائرين من المواطنين ورحلات المدارس والجامعات.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الحديقة تفتح أبوابها يوميا من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 4 عصراً طوال أيام الأسبوع، سعر التذكرة 5 جنيهات للمصريين والأطفال مجانا و20 جنيهات لغير المصريين عدا الثلاثاء يعتبر راحة أسبوعية في الحديقة؛ لإجراء بعض الترتيبات اللازمة للحيوانات.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة كان قد نفى أمس في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» ما تم تداوله عبر أحد المواقع الإلكترونية بشأن غلق حديقة الحيوان بالجيزة الأسبوع المقبل خلال تنفيذ عملية التطوير.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن أبواب الحديقة مفتوحة أمام الزوار حيث تم زيادة مساحات المسطحات الخضراء ووسائل الجذب والترفيه لأنها تعد متنفساً هاما للمواطنين حيث تخصيص مرشدين للزائرين بالحديقة لتعريفهم بتاريخ المباني الأثرية والأشجار النادرة كذلك توفير المعلومات حول الحيوانات وموطنها الأصلي حتى تكون زيارة ترفيهية وتثقيفية.

كما وافق مجلس الوزراء على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين وزارتي الإنتاج الحربي والزراعة؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة ضمن خطة الدولة لتطوير الحدائق الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص لخدمة المواطنين وتحقيق عائد يضمن استدامة التشغيل في إطار من الحفاظ على الطابع التاريخي خاصة وأن حديقة الحيوانات تأسست عام 1891، وهي أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الأوسط وأول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا حيث تبلغ مساحتها حوالي 80 فدان وتضم حيوانات وطيور نادرة و تضم المتحف الحيواني والذي يحوي العديد من المحنطات للحيوانات والطيور المنقرضة والتماسيح المحنطة .