55 نقطة إطفاء.. الحماية المدنية تؤمن احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد

الحماية المدنية
الحماية المدنية

تكثف الأجهزة الأمنية بالجيزة، بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من إجراءات تأمين جميع دور العبادة وأماكن تجمعات الأقباط خلال احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد.

اقرأ ايضا| خدمات مكثفة حول الكنائس.. استنفار أمني لتأمين احتفالات رأس السنة بالجيزة

واستعدت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بقيادة اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة، لتأمين جميع دور العبادة وأماكن تجمعات الأقباط خلال احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد لتأمين 185 كنيسة.

وتم إلغاء الإجازات والراحات لجميع العاملين بإدارة الحماية المدنية وتقسيم نقاط الإطفاء إلى 55 نقطة تم توزيعها على جميع المواقع الحيوية بالجيزة.

وتقوم الحماية المدنية بتأمين حديقة الحيوان والحدائق العامة تحسبًا لاندلاع حرائق أو الاشتباه فى أى أجسام غريبة، وسيتم الانتقال إليها بشكل سريع ليتم التعامل معها.

كان مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة اللواء هشام أبو النصر، عقد اجتماعًا مع قيادات كافة قطاعات المديرية وأعرب عن تقديره للجهود التى يبذلها رجال الشرطة فى شتى مجالات العمل الأمنى، والتى أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات ، مشيراً إلى حالة الإستقرار الأمنى على كافة الأصعدة رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات التى تشهدها الساحة العالمية.

وتابع اللواء هشام أبو النصر، مع القيادات الأمنية استعدادات الأجهزة الأمنية وخطط التأمين وانتشار القوات.

ووجه مدير أمن الجيزة برفع الحالة الأمنية للدرجة القصوى خلال الفترة المقبلة، مشدداً على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة والمنشآت السياحية، وتفعيل إجراءات إحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى تلك المنشآت من خلال استخدام التقنيات الحديثة، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها.

 وأوضح مدير أمن الجيزة أهمية أن تتحلى العناصر القائمة على تأمين المنشآت بالجاهزية التامة والكفاءة العالية والاهتمام بالمظهر الانضباطى بما يمكنهم من التعامل مع مختلف المواقف المحتملة وكذا اعتماد خطط مستدامة لانتشار القوات.. ونشر الدوريات الأمنية بكافة الطرق والمحاور بما يسهم فى سرعة الانتقال واحتواء أية مواقف طارئة.

وفى نهاية الاجتماع، أكد اللواء هشام أبو النصر، على أهمية التواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية ومراعاة البعد الإنسانى لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية والتصدى الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية.

وشملت الخطة التي أعدها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث عقب اجتماعه بقيادات المديرية تشديد الحراسة على الكنائس والحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكل أشكالها في إطار من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان في الشارع المصري، وتحقيق الانضباط وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها ووضع حواجز أمنية حولها، وإجراء التحويلات المرورية الضرورية لعملية التأمين.

وأكد مصدر أمني أن محافظة الجيزة تضم أكثر من 150 كنيسة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من خطة تأمين الكنائس منذ عدة أيام، حيث تم تعزيز الخدمات الأمنية في محيطها، وبدأت الدوريات الأمنية عمليات الانتشار والتأمين حولها، بالإضافة إلى نشر ضباط وأفراد المرور تحت إشراف اللواء أمجد أنور  مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة في الشوارع المؤدية لها؛ لضمان وصول المواطنين إليها بسهولة، بالإضافة إلى ربط جميع هذه الخدمات الأمنية بغرفة عمليات مكبرة بمديرية أمن الجيزة؛ لمتابعة الوضع لحظيًّا.

وقالت المصادر إن قوات الأمن اتخذت إجراءات احترازية طوال مراسم الاحتفال، بالتعاون مع جميع قطاعات المديرية؛ للعمل بها ، بهدف تحقيق الأمن العام للمواطنين، حيث تمركزت الأقوال الأمنية وقوات الانتشار السريع في كل الطرق والميادين، كما تتولى قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات عمليات تمشيط دورية لمحيط الكنائس، والتي أكدت أن الأوضاع هادئة بالشارع الجيزاوي.

وكشف المصدر أن مدير أمن الجيزة طالب بتكثيف الدوريات الأمنية، وزيادة قوات الانتشار السريع في محيط الكنائس، وإلغاء جميع إجازات الموظفين، وطالب ضباط الحماية المدنية بقيادة اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بتمشيط محيط الكنائس يوميًا باستخدام الكلاب البوليسية.